الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

تونس تفوز بمنصب نائب رئيس الشبكة الفرنكوفونية لهيئات تعديل وسائل الاعلام

:تحديث 26 11:49 2017 أكتوبر
أفرز المؤتمر الخامس للشبكة الفرنكوفونية
أفرز المؤتمر الخامس للشبكة الفرنكوفونية لهيئات تعديل وسائل الاعلام (REFRAM)، تعيين الهيئة الفدرالية السويسرية للاتصال (OFCOM) في منصب رئيس للشبكة، وانتخاب الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري التونسية في منصب نائب رئيس.

وقد جمع المؤتمر الذي انعقد بجنيف (سويسرا) يومي 24 و25 أكتوبر 2017، 63 مشاركا من بينهم 45 ممثلا عن 19 هيئة تعديلية فرنكوفونية.

وأتاح هذا المؤتمر الذي تولّت تنظيمه الهيئة السويسرية بدعم من المنظمة الدولية للفرنكوفونية، فرصة لتقاسم الخبرات وتبادل الآراء حول عدة مسائل، من بينها ضمان الجودة في قطاع وسائل الاعلام وفي تكوين الصحافيين، وكذلك في أداء المهام التعديلية.

وقد تصدرت المسائل المتعلّقة بالجودة جدول أعمال هذا المؤتمر الخامس لرؤساء الهيئات الأعضاء في الشبكة الفرنكوفونية التي تحتفل هذه السنة بالذكرى العاشرة لتأسيسها.

واغتنمت الهيئة السويسرية هذه الفرصة لتقديم منظومتها التي تشترط من الاذاعات والقنوات التلفزية الجهوية وضع نظام لإدارة الجودة ولتقييم هذه النظم بصفة دورية.

كما تمّ تخصيص جلسة لمناقشة التوقعات والصّعوبات والتطلّعات فيما يتعلّق بتكوين الصحافيين في وضعيات مختلفة.
وقد تم اختيار موضوع وسائل الإعلام الجديدة والانتخابات كأولوية للشبكة وكذلك محاور أخرى مثل الرقمنة والأرشيف والجودة مع اعتماد آليات الاتصال والخبرة كجزء من خارطة الطريق التي ستدرج في خطة العمل.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بسوسة بفتح محضر عدلي من أجل الاحتكار و المضاربة غير المشروعة بعد إيقاف شخص من قبل وحدات الحرس بمدينة مساكن ضبطت لديه أطنان من العجين الغذائي ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة وسام الشريف لديوان أف أم .

منذ دقيقة 16

تدور اليوم الخميس مباريات ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي

منذ دقيقة 25

من المنتظر أن تمضي جامعة التعليم الأساسي اليوم الخميس على محضر جلسة مع وزارة التربية يتعلق بجملة من النقاط القطاعية التي تم الاتفاق حولها خلال جلسة جمعت الطرفين يوم الثلاثاء المنقضي ، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد للجامعة توفيق الشابي في تصريح لديوان أف أم .