الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

وطنية

جامعة التعليم الأساسي : المفاوضات مع وزارة التربية كانت 'دون المأمول'

:تحديث 01 15:50 2019 فيفري
أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة

أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة 1 فيفري 2019، بأن اجتماع الهيئة الادارية القطاعية جاء بطلب من الجامعة العامة للتعليم الأساسي لمزيد تقييم مخرجات عملية التفاوض التي شهدت نسقا بطيئا، مؤكدا أنه وعلى مدى الـ3 أشهر الماضية لم يتم التفاوض مع وزارة التربية إلا في 3 مناسبات وهو أمر غير عادي خصوصا أمام كثرة المطالب والاستحقاقات الملحة للقطاع.

وأوضح نبيل الهواشي أن هذه المفاوضات تعد "دون المأمول"، مبينا أن وزارة التربية قدمت مقترحات لا ترتقي الى انتظارات المربين ولا تلبي الحد الأدني المرتقب والمنتظر.

وذكر في هذا الصدد بأبرز مطالب الجامعة العامة للتعليم الأساسي التي تم بخصوصها إمضاء محضر اتفاق يوم 8 ماي 2018 وهي تمتيع المدارس الابتدائية تدريجيا بالشخصية القانونية والاستقلال المالي في انتظار اتمام إجراءات تنقيح الفصل 35 وتوحيد آليات التعامل مع المدارس الابتدائية والاستغناء عن كل ما هو عيني بمناسبة توفير احتياجات المدرسة الى جانب وضع تصور جديد لهيكلة المدرسة.

وبخصوص الأشكال النضالية التي يمكن للجامعة العامة التعليم الأساسي أن تتخذها في صورة عدم التوصل الى اتفاق، أبرز الهواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا القرار يبقى من مشمولات الهيئة الإدارية القطاعية المخولة بتقييم العملية التفاوضية واتخاذ ما تراه مناسبا سواء كان إضرابا عاما أو الدفع نحو مواصلة العملية التفاوضية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين الفائز في الانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد معربا عن رغبته في تعزيز الشراكة بين البلدين حسب ما أعلنت عنه الرئاسة الفرنسية.

منذ 38 دقيقة

أصيبت 14 عاملة في حادث مرور جد مساء اليوم الاثنين على مستوى مدخل مدينة جبنيانة من الجهة الجنوبية وفق مراسل ديوان أف أم.

منذ ساعة

هنأ الاتحاد العام التونسي للشغل الفائز بالدور الثاني من الانتخابات الرئاسية قيس سعيد بعد حصوله على ثقة أغلبية التونسيات والتونسيين وفق بلاغ صادر عن اتحاد الشغل.

{}