الأكثر مشاهدة

26 17:29 2020 سبتمبر

اعلن امس وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح اعلامي أنه من المنتظر ان يتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة استغلال المستشفى الصيني الجديد بطينة من ولاية صفاقس كمركز وطني للتكفل بمرضى الكورونا والذي يضم 20 سرير إنعاش و 250 سريرا للأكسجين... فأين وصلت الاشغال بمستشفى سليم شاكر ؟ و متى سيفتح ابوابه لاستقبال المرضى؟

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جامعة التعليم الأساسي : المفاوضات مع وزارة التربية كانت 'دون المأمول'

:تحديث 01 15:50 2019 فيفري
أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة

أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة 1 فيفري 2019، بأن اجتماع الهيئة الادارية القطاعية جاء بطلب من الجامعة العامة للتعليم الأساسي لمزيد تقييم مخرجات عملية التفاوض التي شهدت نسقا بطيئا، مؤكدا أنه وعلى مدى الـ3 أشهر الماضية لم يتم التفاوض مع وزارة التربية إلا في 3 مناسبات وهو أمر غير عادي خصوصا أمام كثرة المطالب والاستحقاقات الملحة للقطاع.

وأوضح نبيل الهواشي أن هذه المفاوضات تعد "دون المأمول"، مبينا أن وزارة التربية قدمت مقترحات لا ترتقي الى انتظارات المربين ولا تلبي الحد الأدني المرتقب والمنتظر.

وذكر في هذا الصدد بأبرز مطالب الجامعة العامة للتعليم الأساسي التي تم بخصوصها إمضاء محضر اتفاق يوم 8 ماي 2018 وهي تمتيع المدارس الابتدائية تدريجيا بالشخصية القانونية والاستقلال المالي في انتظار اتمام إجراءات تنقيح الفصل 35 وتوحيد آليات التعامل مع المدارس الابتدائية والاستغناء عن كل ما هو عيني بمناسبة توفير احتياجات المدرسة الى جانب وضع تصور جديد لهيكلة المدرسة.

وبخصوص الأشكال النضالية التي يمكن للجامعة العامة التعليم الأساسي أن تتخذها في صورة عدم التوصل الى اتفاق، أبرز الهواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا القرار يبقى من مشمولات الهيئة الإدارية القطاعية المخولة بتقييم العملية التفاوضية واتخاذ ما تراه مناسبا سواء كان إضرابا عاما أو الدفع نحو مواصلة العملية التفاوضية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 36 دقيقة

انطلقت الوحدات الأمنية بإقليم الامن الوطني بصفاقس ولاية صفاقس اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020 في شن حملات أمنية على المقاهي والمنشآت العمومية التي يرتادها المواطنون وكل الفضاءات التي تعرف تجمهرا وتجمعات للأشخاص، وذلك بغاية فرض احترام البروتوكول الصحي ولاسيما ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، وفق ما أفاد به والي الجهة أنيس الوسلاتي في تصريح لديوان اف ام

منذ ساعة

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل عمر السليمي، أن معتمدية سليمان، سجلت اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020، حالة وفاة بفيروس كورونا تعود لرجل يبلغ من العمر 74 سنة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات في الجهة منذ بداية الجائحة إلى 10 حالات.

منذ ساعة

تنظر المحكمة الابتدائية بصفاقس 1 اليوم الاثنين في قضية العمارة الايلة للسقوط الكائنة بطريق المهدية كلم 7 ومن المنتظر إما إصدار إذن قضائي لإجبار بقية السكان على إخلاء البناية تماما أو تأجيل النظر في القضية حسب ما أفاد به رئيس بلدية ساقية الدائر خالد الصامت.

{}