الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

وطنية

جامعة التعليم الأساسي : المفاوضات مع وزارة التربية كانت 'دون المأمول'

:تحديث 01 15:50 2019 فيفري
أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة

أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة 1 فيفري 2019، بأن اجتماع الهيئة الادارية القطاعية جاء بطلب من الجامعة العامة للتعليم الأساسي لمزيد تقييم مخرجات عملية التفاوض التي شهدت نسقا بطيئا، مؤكدا أنه وعلى مدى الـ3 أشهر الماضية لم يتم التفاوض مع وزارة التربية إلا في 3 مناسبات وهو أمر غير عادي خصوصا أمام كثرة المطالب والاستحقاقات الملحة للقطاع.

وأوضح نبيل الهواشي أن هذه المفاوضات تعد "دون المأمول"، مبينا أن وزارة التربية قدمت مقترحات لا ترتقي الى انتظارات المربين ولا تلبي الحد الأدني المرتقب والمنتظر.

وذكر في هذا الصدد بأبرز مطالب الجامعة العامة للتعليم الأساسي التي تم بخصوصها إمضاء محضر اتفاق يوم 8 ماي 2018 وهي تمتيع المدارس الابتدائية تدريجيا بالشخصية القانونية والاستقلال المالي في انتظار اتمام إجراءات تنقيح الفصل 35 وتوحيد آليات التعامل مع المدارس الابتدائية والاستغناء عن كل ما هو عيني بمناسبة توفير احتياجات المدرسة الى جانب وضع تصور جديد لهيكلة المدرسة.

وبخصوص الأشكال النضالية التي يمكن للجامعة العامة التعليم الأساسي أن تتخذها في صورة عدم التوصل الى اتفاق، أبرز الهواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا القرار يبقى من مشمولات الهيئة الإدارية القطاعية المخولة بتقييم العملية التفاوضية واتخاذ ما تراه مناسبا سواء كان إضرابا عاما أو الدفع نحو مواصلة العملية التفاوضية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، وفاة إيميليو بالاك نجل لاعب تشيلسي وبايرن ميونيخ السابق مايكل بالاك، خلال تواجده في البرتغال

منذ دقيقة 26

سددت تونس ، أمس الاربعاء 04 أوت 2021 ، قرضا من السوق المالية العالمية لسنة 2016 ، تقدر قيمته بنحو 503.54 مليون دولار أمريكي وتتوزع على 500 مليون دولار بعنوان الأصل و3.54 مليون دولار بعنوان الفوائد .

منذ دقيقة 26

نفت الجامعة التونسية للملاكمة اليوم في بلاغ صادر عنها إنتماء اللاعبة اسماء الباجي في أي وقت سابق إلى المنتخب الوطني التونسي للملاكمة

{}