الأكثر مشاهدة

24 12:46 2020 فيفري

تدور نهاية الأسبوع الجاري مباريات الدور السادس عشر من مسابقة كأس تونس لكرة القدم، حث ستنقل القناة الوطنية 7 مباريات بصفة مباشرة

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

جامعة التعليم الأساسي : المفاوضات مع وزارة التربية كانت 'دون المأمول'

:تحديث 01 15:50 2019 فيفري
أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة

أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة 1 فيفري 2019، بأن اجتماع الهيئة الادارية القطاعية جاء بطلب من الجامعة العامة للتعليم الأساسي لمزيد تقييم مخرجات عملية التفاوض التي شهدت نسقا بطيئا، مؤكدا أنه وعلى مدى الـ3 أشهر الماضية لم يتم التفاوض مع وزارة التربية إلا في 3 مناسبات وهو أمر غير عادي خصوصا أمام كثرة المطالب والاستحقاقات الملحة للقطاع.

وأوضح نبيل الهواشي أن هذه المفاوضات تعد "دون المأمول"، مبينا أن وزارة التربية قدمت مقترحات لا ترتقي الى انتظارات المربين ولا تلبي الحد الأدني المرتقب والمنتظر.

وذكر في هذا الصدد بأبرز مطالب الجامعة العامة للتعليم الأساسي التي تم بخصوصها إمضاء محضر اتفاق يوم 8 ماي 2018 وهي تمتيع المدارس الابتدائية تدريجيا بالشخصية القانونية والاستقلال المالي في انتظار اتمام إجراءات تنقيح الفصل 35 وتوحيد آليات التعامل مع المدارس الابتدائية والاستغناء عن كل ما هو عيني بمناسبة توفير احتياجات المدرسة الى جانب وضع تصور جديد لهيكلة المدرسة.

وبخصوص الأشكال النضالية التي يمكن للجامعة العامة التعليم الأساسي أن تتخذها في صورة عدم التوصل الى اتفاق، أبرز الهواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا القرار يبقى من مشمولات الهيئة الإدارية القطاعية المخولة بتقييم العملية التفاوضية واتخاذ ما تراه مناسبا سواء كان إضرابا عاما أو الدفع نحو مواصلة العملية التفاوضية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

ينفذ القيمون والقيمون العامون اليوم وغدا إضراب حضوريا بمختلف المعاهد والمدارس الاعدادية احتجاجا على عدم استجابة سلطة الاشراف لمطالبهم المهنية وفق ما أوردته اللائحة المهنية التي صدرت إثر اجتماع الهيئة الادارية القطاعية للقيمين والقيمين العامين.

منذ ساعة

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة صباح اليوم الاربعاء بداية من الساعة التاسعة صباحا.

منذ ساعة

كشفت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، الأربعاء، أنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا في صفوف القوات الأميركية في البلاد.

{}