الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

جامعة التعليم الأساسي : المفاوضات مع وزارة التربية كانت 'دون المأمول'

:تحديث 01 15:50 2019 فيفري
أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة

أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة 1 فيفري 2019، بأن اجتماع الهيئة الادارية القطاعية جاء بطلب من الجامعة العامة للتعليم الأساسي لمزيد تقييم مخرجات عملية التفاوض التي شهدت نسقا بطيئا، مؤكدا أنه وعلى مدى الـ3 أشهر الماضية لم يتم التفاوض مع وزارة التربية إلا في 3 مناسبات وهو أمر غير عادي خصوصا أمام كثرة المطالب والاستحقاقات الملحة للقطاع.

وأوضح نبيل الهواشي أن هذه المفاوضات تعد "دون المأمول"، مبينا أن وزارة التربية قدمت مقترحات لا ترتقي الى انتظارات المربين ولا تلبي الحد الأدني المرتقب والمنتظر.

وذكر في هذا الصدد بأبرز مطالب الجامعة العامة للتعليم الأساسي التي تم بخصوصها إمضاء محضر اتفاق يوم 8 ماي 2018 وهي تمتيع المدارس الابتدائية تدريجيا بالشخصية القانونية والاستقلال المالي في انتظار اتمام إجراءات تنقيح الفصل 35 وتوحيد آليات التعامل مع المدارس الابتدائية والاستغناء عن كل ما هو عيني بمناسبة توفير احتياجات المدرسة الى جانب وضع تصور جديد لهيكلة المدرسة.

وبخصوص الأشكال النضالية التي يمكن للجامعة العامة التعليم الأساسي أن تتخذها في صورة عدم التوصل الى اتفاق، أبرز الهواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا القرار يبقى من مشمولات الهيئة الإدارية القطاعية المخولة بتقييم العملية التفاوضية واتخاذ ما تراه مناسبا سواء كان إضرابا عاما أو الدفع نحو مواصلة العملية التفاوضية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 15

أفاد رئيس بلدية صفاقس منير اللومي في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت أن عملية رفع الفضلات المنزلية توقفت بسبب تواصل اندلاع النيران بالمصب الوقتي للفضلات بطريق الميناء .

منذ دقائق 3

اكد الكشوفات التكميلية التي اجراها اللاعب الدولي ياسين الشيخاوي، تعافيه من الاصابة التي تعرض لها في الجولة الماضية من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم امام المستقبل الرياضي بسليمان.

منذ دقيقة 17

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بامرأة تعمل موظفة بوزارة الصحة على خلفية تعمدها سرقة بطاقة سحب زميلتها و قيامها بسحب مبلغ مالي من رصيدها .

{}