الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جامعة التعليم الثانوي تقترح تعليق الدروس لمدة 10 أيام بسبب الكورونا

:تحديث 13 21:23 2021 أفريل
تلاميذ
تقدمت الجامعة العامة للتعليم الثانوي خلال جلسة عمل انعقدت الثلاثاء 13 افريل 2021، بمقر وزارة التربية جمعت نقابات التربية بوزير التربية وهياكل الوزارة، بمقترح يقضي بتعليق الدروس لفترة 10 أيام في كافة المستويات أو كافة المستويات عدا السنة التاسعة و البكالوريا وتقديم مواعيد الفروض التأليفية ومواعيد الامتحانات الوطنية اذا كان ذلك ممكنا عمليا وذلك لتجنيب الأسرة التربوية والتلاميذ خطر الإصابة بالكورونا، بعد انتشار الفيروس بسرعة وفي ظل خطورة الوضع الوبائي، على أن يتم الاستعداد وتوفير كافة وسائل الوقاية خلال فترة الإمتحانات العادية والوطنية.

من جانبه اعتبر الطرف الوزاري، ان الحل يكمن في تطبيق البرتوكول الصحي، وبعد نقاش مطول تم الحسم في عدم إمكانية المساس بمواعيد الامتحانات الوطنية لأسباب لوجستية اما إمكانية تعليق الدروس وتغيير مواعيد الامتحانات فسيتم حسمها خلال جلسة عمل الاثنين القادم بعد القيام بتقييم حول مستوى تقدم البرامج في كل المستويات والمواد والجهات.

وقالت الجامعة في يبلاغ لها، "إلى ان يتم حسم ما تبقى من السنة الدراسية خلال الجلسة القادمة فإنها تهيب بكل المدرسات والمدرسين اتخاذ جميع احتياطاتهم وحث التلاميذ على ذلك كما دعت كافة هياكلها الجهوية والأساسية إلى اتخاذ كل القرارات المستوجبة بالتنسيق مع الهياكل النقابية لقطاعات التربية الأخرى لحماية الإطار التربوي والتلاميذ".

وأكدت الجامعة، رفضها المطلق الحديث مجددا عن البرتوكول الصحي كحل وقائي يمكن اعتماده، وأرجعت ذلك إلى الغياب التام للبروتوكول في أغلب المؤسسات التربوية ونظرا إلى عدم التزام وزارة التربية بتعهداتها في التوفير المسترسل والدائم لمستلزمات الوقاية.

كما أكدت الجامعة العامة على ضعف التنسيق بين الهياكل الجهوية للوزارة وهياكل وزارة الصحة مما جعل عمليات التقصي تقتصر فقط على المؤسسات التي ثبت فيها انتشار واضح للفيروس وارتفاع عدد المصابين بها حسب البلاغ ذاته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال زيارته الرسمية إلى إيطاليا مساء الخميس 17 جوان 2021، إلى عدد من الملفات الوطنية. وجدد، في هذا السياق، التأكيد على انفتاحه على الحوار ونفى ما تم تداوله من أخبار زائفة حول توصيف بعض الأطراف التونسية باللاوطنية.

منذ دقيقة 22

أعلن نادي استون فيلا الإنقليزي مساء اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي عن عودة اشلي يونغ ظهير إنتر الإيطالي الايمن إلى صفوف الفريق بعد 10 سنوات على رحيله.

منذ دقيقة 33

أعلن رئيس الجمهوريّة، قيس سعيّد، بروما الخميس 17 جوان، عن إحداث قنصليّة جديدة في منطقة إيميليا-رومانيا ببولونيا الإيطاليّة.

{}