الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

جامعة التعليم العالي تعبر عن استعدادها للتحرك لتحقيق مطالبها المهنية

18 12:40 2023 سبتمبر
65083710b4b2c65083710b4b2d.jpg
شدّدت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة لاتحاد الشغل على تمسكها بجملة من المطالب المهنية التي أوردتها بلوائحها المهنية السابقة، مؤكدة استعدادها للتحرك من أجل تحقيقها

وطالبت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها نشرته على صفحتها، وزارة التعليم العالي بتحيين منحة العودة الجامعية ومنحة التشجيع على البحث العلمي وزيادة منحة المبرزين وغيرها، معبرة عن رفضها منشور التأهيل الجامعي الذي نشرته الوزارة "دون استشارتها"، موضّحة أن فرض شرط الأقدمية بأربع سنوات يعطّل مسار الأساتذة الذين استكملت ملفاتهم شروطها.

كما عبّرت عن تمسكها بإنتخاب كل هياكل التسيير والهياكل البيداغوجية وتعميمه على مؤسسات البحث العلمي، مطالبة الوزارة بتحديد الآجال التي ستجرى فيها عهدة 2023-2026 والإنطلاق الفوري بشكل تشاركي لتنقيح النصوص المنظمة للانتخابات.

واستغربت رفض الوزارة الموافقة على مطالب الترخيص بالتغيب قصد التدريس المقدمة هذه السنة من قبل الأستاذ أو أستاذة المحاضرون، رغم أنه حق منصوص عليه في الفصل 49 من الأمر عدد 1825 لسنة 1993، وفق قولها داعية في هذا الصدد الوزارة بنشر المعايير التي اعتمدتها كآلية للتقييم والموافقة على مطالب الترخيص بالتغيب قصد التدريس.

واستنكرت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي ما تتعرّض له شبكة المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية من "مصاعب"، مشيرة إلى أن تلك "الصعوبات والعراقيل مست الترقيات وخلاص لجان الإنتداب والترقية والإنفراد بالعمل على برامج التكوين".

ومن جهة أخرى، طالبت الجامعة وزارة الفلاحة بالتسريع في الإعلان عن نتائج دورة الإنتداب والترقية بعنوان 2019 التي استكملت مناظراتها منذ أكثر من 6 أشهر كي يتسنى إطلاق دورة 2020، فضلا عن التسريع في تسمية المديرين العامين لمعاهد البحث الفلاحي التي يدار بعضها بالنيابة منذ أكثر من عام، وفق قولها.

وإستنكرت الجامعة ما اعتبرته تنكرا من وزارة الثقافة لآلية التناظر التي أطلقتها في جانفي 2023 من أجل تسمية المدير العام للمعهد الوطني للتراث، داعية في الوقت ذاته المدير العام الجديد المعين إلى الحوار والعمل التشاركي مع نقابة الباحثين بالمعهد حول الملفات العالقة ضمانا لتنقية المناخ الإجتماعي.

وات

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

يتميز طقس اليوم الخميس بسحب عابرة بأغلب الجهات تكون أحيانا كثيفة بالشمال والوسط مع بعض الأمطار الضعيفة والمحلية ، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .

منذ دقيقة 43

أذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بسوسة بفتح محضر عدلي من أجل الاحتكار و المضاربة غير المشروعة بعد إيقاف شخص من قبل وحدات الحرس بمدينة مساكن ضبطت لديه أطنان من العجين الغذائي ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة وسام الشريف لديوان أف أم .

منذ دقيقة 50

تدور اليوم الخميس مباريات ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي