الأكثر مشاهدة

08 14:08 2023 ديسمبر

كشفت تقارير صحفية، عن رغبة مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاغ، في التخلص من رفاييل فاران وكاسيميرو وجادون سانشو، خلال فترة الانتدابات الشتوية المقبلة

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

جدل حول الحكم الصادر ضدّ المتهمين بقتل لطفي نقّض..!

:تحديث 17 12:23 2021 نوفمبر
جدل بين المحامين بخصوص الحكم الصادر ضدّ المتهمين بقتل لطفي نقّض..!
أثار الحكم الذي صدر يوم أمس الثلاثاء 16 نوفمبر، ضدّ المتهمين في قضية مقتل رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين بتطاوين، لطفي نقّض، والمتمثل في إدانة 4 أشخاص من أجل القتل العمد والمشاركة في القتل وسجن كل واحد منهما مدة 15 عاما، جدلا بين المحامين بين من اعتبر أن الحكم قد أنصف الضحية ومن اعتبره حكما غير عادل.

وعلق الأستاذ عبد الستار المسعودي، المحامي في قضية مقتل لطفي نقض، على الحكم الصادر قائلا "عندما يتحرر القضاء من براثن الخوانجية، يولي من اعدل ما ثمة، قضية المرحوم لطفي نقض".

وأشار المسعودي في تدوينة له على "الفيسبوك"، إلى أن هناك محاولات وقعت لطمس معاليم القضية، قائلا في هذا الصدد "ولاضاع حق وراءه طالب".

من جانبه رأى المحامي الطيب بالصادق، في تصريح للديوان اف ام اليوم الأربعاء، أن الحكم الصادر "هو قرار قضائي محترم وغير بات بل مازال قابلا للطعن، ويمكن نقضه".

 واستبعد بالصادق، أن يكون رئيس الجمهورية قيس سعيد، قد تدخّل في القضاء وفق ماروّج له البعض، مؤكّدا أن سعيد ترك القضاة يعملون بكل حرية ودون ممارسة أي ضغوطات عليهم، وأن حثّهم على التسريع في الإجراءات هو أمر مطلوب وفق تعبيره.

أما المحامي سمير بن عمر، قال إن "المحاكمة" وقعت دون مرافعات ودون استنطاق المتهمين ودون أبسط معايير المحاكمة العادلة، بعد أن فاجأت المحكمة الجميع (بما في ذلك محامي القائمين بالحق الشخصي) وأصرت على إصدار الأحكام رغم ان الملف غير جاهز للفصل وذلك في قضية وجهت فيها تهمة القتل العمد و في طور استئنافي"، معتبرا ذلك "مهزلة قضائية بامضاء قضاء قيس سعيد".

وتابع في تدوينة له على الفيسبوك، "يبدو أن هرسلة قيس سعيد للقضاة طيلة الاشهر الماضية لم تذهب أدراج الرياح".

من جهة أخرى كتب المحامي عبد الرؤوف بن عمر، في تعليقه على الحكم "كل يوم تزداد قناعتي بأن وضع القضاء يشكل معضلة المعضلات، فاصلاحه لايكون باقحامه في أجندة سياسية جديدة".
وقال في السياق ذاته، "أحكام تصدر مطبوعة باجندة السلطة الحاكمة أو عندما تتحول المحكمة إلى مركبة عسكرية"، وفق تدوينة له على الفيسبوك.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 36

لم تشهد الحملة المتعلقة بانتخابات المجالس المحلية بولاية مدنين أي مخالفات الى حد الآن فيما تسير على وتيرة عادية ،وفق ما صرح به لديوان أف أم رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين علي زهمول لديوان أف أم .

منذ دقيقة 48

بفضل موهبته وحرصه على ملأ وقت فراغه منذ دخل عالم التقاعد ؛ تمكن عمّ الحبيب الڨدري من صنع سيارة بأبسط المكونات والتكاليف ونجح فعليا بعد شهرين من العمل المتواصل في ان ينطلق بها إلى الشارع ويتحول عليها لقضاء شؤونه الخاصة.

منذ دقيقة 57

اكد اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023 عدد من متساكني مدينة القصرين نيتهم في المشاركة في انتخابات المجالس المحلية المزمع تنظيمها يوم 24 ديسمبر الجاري معربين عن املهم في ان تغير الواقع التنموي والاقتصادي وتجد حلولا لمشاكل البنية التحتية وغيرها من المشاكل التي تعاني منها الجهة ،