الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

جدل حول الحكم الصادر ضدّ المتهمين بقتل لطفي نقّض..!

:تحديث 17 12:23 2021 نوفمبر
جدل بين المحامين بخصوص الحكم الصادر ضدّ المتهمين بقتل لطفي نقّض..!
أثار الحكم الذي صدر يوم أمس الثلاثاء 16 نوفمبر، ضدّ المتهمين في قضية مقتل رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين بتطاوين، لطفي نقّض، والمتمثل في إدانة 4 أشخاص من أجل القتل العمد والمشاركة في القتل وسجن كل واحد منهما مدة 15 عاما، جدلا بين المحامين بين من اعتبر أن الحكم قد أنصف الضحية ومن اعتبره حكما غير عادل.

وعلق الأستاذ عبد الستار المسعودي، المحامي في قضية مقتل لطفي نقض، على الحكم الصادر قائلا "عندما يتحرر القضاء من براثن الخوانجية، يولي من اعدل ما ثمة، قضية المرحوم لطفي نقض".

وأشار المسعودي في تدوينة له على "الفيسبوك"، إلى أن هناك محاولات وقعت لطمس معاليم القضية، قائلا في هذا الصدد "ولاضاع حق وراءه طالب".

من جانبه رأى المحامي الطيب بالصادق، في تصريح للديوان اف ام اليوم الأربعاء، أن الحكم الصادر "هو قرار قضائي محترم وغير بات بل مازال قابلا للطعن، ويمكن نقضه".

 واستبعد بالصادق، أن يكون رئيس الجمهورية قيس سعيد، قد تدخّل في القضاء وفق ماروّج له البعض، مؤكّدا أن سعيد ترك القضاة يعملون بكل حرية ودون ممارسة أي ضغوطات عليهم، وأن حثّهم على التسريع في الإجراءات هو أمر مطلوب وفق تعبيره.

أما المحامي سمير بن عمر، قال إن "المحاكمة" وقعت دون مرافعات ودون استنطاق المتهمين ودون أبسط معايير المحاكمة العادلة، بعد أن فاجأت المحكمة الجميع (بما في ذلك محامي القائمين بالحق الشخصي) وأصرت على إصدار الأحكام رغم ان الملف غير جاهز للفصل وذلك في قضية وجهت فيها تهمة القتل العمد و في طور استئنافي"، معتبرا ذلك "مهزلة قضائية بامضاء قضاء قيس سعيد".

وتابع في تدوينة له على الفيسبوك، "يبدو أن هرسلة قيس سعيد للقضاة طيلة الاشهر الماضية لم تذهب أدراج الرياح".

من جهة أخرى كتب المحامي عبد الرؤوف بن عمر، في تعليقه على الحكم "كل يوم تزداد قناعتي بأن وضع القضاء يشكل معضلة المعضلات، فاصلاحه لايكون باقحامه في أجندة سياسية جديدة".
وقال في السياق ذاته، "أحكام تصدر مطبوعة باجندة السلطة الحاكمة أو عندما تتحول المحكمة إلى مركبة عسكرية"، وفق تدوينة له على الفيسبوك.

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 37

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.

منذ دقيقة 45

أعلنت رئاسة اليوم الخميس عن اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب الاستظهار بمضمون ولادة مستخرج من سجلات الحالة المدنية.