الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

جلول: وزارة التربية تحولت إلى وزارة شؤون اجتماعية (فيديو)

18 10:12 2023 جويلية
جلول: وزارة التربية تحولت إلى وزارة شؤون اجتماعية
قال رئيس حزب الائتلاف الوطني ووزير التربية الأسبق ،ناجي جلول، لدى حضوره الثلاثاء 18 جويلية في برنامج "صباح الديوان"، لا توجد إرادة سياسية ولا اجتماعية حقيقية للنهوض بالمدرسة التونسية

وأضاف جلول قائلا، "عمري لا شفت التوانسة تظاهروا من أجل المدرسة"، معتبرا أن  وزارة التربية قد تحولت إلى وزارة شؤون اجتماعية لأنها تقوم طيلة 20 سنة بالانتداب الاجتماعي.

وأوضح أن الكثيرين يعتقدون أن وزارة التربية هي حل للبطالة، لان سياسة الدولة كانت الحلول الاجتماعية والانتداب الاجتماعي، في حين أنه في المنظومات الراقية يتم اختيار الأوائل للتخصص في التعليم.

وأقرّ جلول، بأن أجور المعلّمين متدنية جدا ووضع المعلمين النواب مأساوي، مطالبا بتحسين أجورهم للارتقاء بالنظومة التربوية.  

وذكّر ضيف "صباح الديوان" أنه عندما بادر بإصلاح المنظومة التربوية عندما كان وزيرا للتربية تصدت له النقابات وحركة النهضة وفق قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، في زيارة متابعة لنهاية أشغال نزل جديد بالمنطقة السياحية بالمنستير، برمجة 80 رحلة بحرية سياحية في الموسم السياحي الحالي لافتا إلى أن الوافدين عبر هذه الرحلات البحرية سيبلغ حوالي 220 ألف سائح

منذ دقيقة 12

توج الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت بلقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد بوهران

منذ دقيقة 27

تلقت لجنة الاستئناف بالجامعة التونسية لكرة القدم ملفين من قائمة المترشح لانتخابات الجامعة واصف جليل