الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

جمعيات: اعفاء رئيس  بلدية بنزرت دون موجب واضح سابقة خطيرة

04 21:13 2022 ديسمبر
جمعيات:  اعفاء رئيس  بلدية بنزرت دون موجب واضح سابقة خطيرة
أكدت الجامعة الوطنية للبلديات وجمعية بوصلة وانا يقظ ومراقبون ومرصد شاهد في بيان مشترك صادر مساء الاحد 4 ديسمبر، أن اعفاء رئيس  بلدية بنزرت دون موجب واضح سابقة خطيرة، تفتح المجال لتصفية الخلافات السياسية بوسائل قانونية تنكر حق المواطنين في تمثيلهم من خلال المنتخبين على مستوى محلي وتؤثر على قدرة باقي البلديات على حسن اداء عملها دون التعرض للضغوطات السياسية ذات التداعيات القانونية

واعتبرت الجمعيات المذكورة أن اعفاء رئيس البلدية دون موجب قانوني هو استمرار وتمادي في استهداف السلطة التنفيذية وعلى رأسها رئيس الجمهورية للسلطة المحلية المتمثلة في البلديات التي تسييرها مجالس منتخبة.

ودعت السلطة التنفيذية إلى رفع يدها عن السلطة المحلية المنبثقة عن انتخابات حرة ومباشرة واحترام التشريع المنظم لها كما دعت السلطة القضائية المتمثلة في المحكمة الادارية إلى اعلاء المصلحة العامة من خلال تطبيق القانون والتشريع المنظم للسلطة المحلية.

وأكدت الجمعيات في البيان ذاته، على اهمية توحيد القوى الديمقراطية المتمثلة في الاحزاب والجمعيات والمنظمات صفوفها للدفاع عن المجالس البلدية المنتخبة.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 4

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 5

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .