الأكثر مشاهدة

20 22:09 2024 سبتمبر

اعلنت إدارة النادي الافريقي عن تعاقدها رسميا اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 مع المهاجم الكاميروني آرماند كوه لمدة ثلاث سنوات

على المباشر

وطنية

جمعيات في رسالة للبرلمان...تغيير القانون الانتخابي قبل أسبوعين من الانتخابات غير مقبول

22 20:03 2024 سبتمبر
جمعيات في رسالة للبرلمان...تغيير القانون الانتخابي قبل أسبوعين من الانتخابات غير مقبول
اعتبرت جمعيات مختصة في ملاحظة الانتخابات في رسالة مفتوحة وجهتها اليوم الأحد الى أعضاء مجلس نواب الشعب أن تعديل القانون الانتخابي قبل أسبوعين فقط من موعد الانتخابات يُعدّ إجراءً غير مقبول يتعارض مع أفضل الممارسات لضمان انتخابات حرة ونزيهة

وشددت على أن أي تغيير للقواعد الانتخابية في هذا التوقيت الحساس، قبيل يوم الاقتراع، يُعتبر انتهاكًا خطيرًا لمعايير نزاهة العملية الانتخابية ويهدد الثقة في أسس الديمقراطية ، وفق ما ورد في رسالتها.

وقالت هذه الجمعيات في رسالتها المفتوحة لأعضاء مجلس نواب الشعب : 'نود أن نذكركم بأنكم تتحملون مسؤولية تاريخية أمام الشعب التونسي. . وسيكون عليكم الاختيار بين تعزيز مصداقية العملية الانتخابية بما يتماشى مع المعايير الدولية، أو تحمل مسؤولية أي تأثير سلبي قد ينجم عنها... ' .

ودعت مجلس النواب الشعب الى إعادة النظر في مقترح تعديل القانون الانتخابي المقدم من طرف مجموعة من أعضاء البرلمان .

ووقع على الرسالة المفتوحة كل من : المركز التونسي المتوسطي - مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الانتخابية - شبكة مراقبون - ائتلاف اوفياء للديمقراطية ونزاهة الانتخابات - جمعية إبصار لثقافة وترفيه ذوي الإعاقة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

حسم نادي ميلان ديربي المدينة امام إنتر بهدفين مقابل هدف لصالحه 

منذ دقيقة 25

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، موقفه من الترشح لانتخابات عام 2028 في حال خسارته منصب الرئيس في انتخابات عام 2024.

منذ ساعة

انطلق أنصار المترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد في تعليق البيان الانتخابي و صور مرشحهم في الأماكن المخصصة للغرض بمعتمديات الولاية ، وفق ما أفاد به المنسق الجهوي لحملة سعيد خالد حمريطة لمراسل ديوان أف أم بالجهة .