الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ: تواصل أزمة التعليم لا يخدم المصلحة الوطنية

:تحديث 22 11:11 2018 أفريل
جمعية الأولياء والتلاميذ: تواصل أزمة التعليم لا يخدم المصلحة الوطنية
دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، رئيس الجمهورية، الباجي

دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، إلى "التدخل العاجل، اعتبارا لمسؤوليته الوطنية ولقدرته المؤكدة على تسوية الخلاف بين الطرفين النقابي والحكومي، قصد إعادة التلاميذ إلى مدارسهم انطلاقا من بداية الأسبوع المقبل".


واعتبرت الجمعية في بيان لها اليوم الأحد، أن "الحل يمر حتما عبر تقريب وجهات النظر والانطلاق الفوري في حوار مسؤول وتغليب مصلحة التلميذ والمصلحة الوطنية قبل كل شيء"، مشيرة إلى أن "تواصل الأزمة لا يخدم لا مصلحة الولي والتلميذ ولا مصلحة المربّي ولا المصلحة الوطنية، وهي في الوقت ذاته تحدي لطاقة صبر العائلات وتدفع بهم إلى المجهول"، حسب نص البيان.


ولاحظت أنه "لا معنى لطمأنة المجتمع بعدم وجود سنة بيضاء وبإجراء الإمتحانات والتلويح في الوقت ذاته بمزيد تأزيم الوضع وبتصعيد المواقف ومواصلة حرمان التلاميذ من زمن الدراسة، خاصة وأنه لم يتبق سوى أيام معدودة على انتهاء السنة الدراسية وعلى امتحانات آخر السنة، خاصة امتحانات البكالوريا وامتحانات ختم المرحلة الإعدادية".

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تشارك اكثر من 30 مؤسسة تونسية، حاليا، في بعثة اقتصادية الى العاصمة النيجيرية نيامي من 4 الى 9 ماي 2024، ببادرة من الغرفة النقابية للمستشارين في التصدير التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمجمع الاقتصادي وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بالنيجر.

منذ دقيقة 56

قررت حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بالإجماع اليوم الأحد وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في البلاد ولم يحدد بيان صادر عن الحكومة توقيت دخول القرار حيز التنفيذ

منذ دقيقة 56

ينتظر ان يبلغ انتاج الغلال الصيفية ذات النّوى لموسم 2024/2023 في حدود 245 ألف طن مقابل 223 ألف طن في الموسم الفارط، مسجلا بذلك تطورا إيجابيا بنسبة 10 بالمائة.