الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
وطنية

جمعية القضاة : ممارسات رئيسة محكمة الاستئناف بنابل تمسّ بالحقّ النقابي و شرف القضاء

:تحديث 04 21:52 2022 جويلية
جمعية القضاة : ممارسات رئيسة محكمة الاستئناف بنابل تمسّ  بالحقّ النقابي  و شرف القضاء
نددت جمعية القضاة التونسيين في بيان لها اليوم الاثنين بما وصفته بالممارسات الماسة بالحق النقابي و المخلة بشرف القضاء من قبل الرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف بنابل .

وقالت الجمعية ان رئيسة محكمة استئناف نابل  مارست شتى أساليب الضغط والتخويف والهرسلة ضد القضاة الملتزمين بقرار تعليق العمل بلغ حد توليها تحرير تقارير ليست من صلاحياتها ولا من مشمولاتها بخصوص التزام القضاة بقرار هياكلهم الممثلة ونسبة أمور غير صحيحة إليهم وهي التقارير التي آلت إلى دعوة البعض منهم للاستجواب بالتفقدية العامة بوزارة العدل بقصد ترهيبهم بالتتبعات التأديبية .

ودعت الجمعية الرئيسة الأولى إلى 'الكف عن هذه الممارسات المخلة بشرف القضاء وبالحق النقابي للقضاة كما يدعوها إلى الكف عن التدخل في سير الملفات وفيما ليس لها أن تقرر فيه من تأخير القضايا باعتبار أن ذلك يعود حصريا وقانونيا إلى رؤساء الدوائر ويحملها مسؤولية هذه الأعمال الباطلة والماسة باستقلال القرارات القضائية في سير الجلسات' ، وفق البيان.

وأعلنت عزمها  إعلام كل الجهات المحلية والدولية المعنية باستقلال القضاء بممارسات الرئيسة الأولى لمحكمة استئناف نابل .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال عضو هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين أحمد صواب، لدى مداخلته في برنامج "هنا تونس"، اليوم الخميس 11 أوت، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد قام بخطأين، الأول هو أنه دفع وضغط وحرض لاعفاء قضاة، والخطأ الثاني هو أنه قام بسب وشتم القضاة، داعيا إياه إلى الاعتذار وتحمل مسؤليته السياسية.

منذ دقيقة 23

عبرت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي عن دعمها ومساندتها لعميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس الأستاذة نجيبة شقير، إثر تعرّضها للعنف اللفظي من طرف غريب عن الكلية وتعرّض الكاتب العام للكلية للعنف الجسدي من نفس الطرف.

منذ دقيقة 37

سجلت ولاية صفاقس بتاريخ يوم أمس 10 أوت، 3 وفيات و19 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

{}