الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

جيش البحر ينقذ 78 مهاجرا غير نظامي

15 17:27 2021 ديسمبر
جيش البحر ينقذ 78 مهاجرا غير نظامي
أنقذت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، اليوم الأربعاء، 78 مهاجرا غير نظامي من جنسيات مختلفة، أبحروا خلسة من السواحل الليبية وفق ما اعلنته وزارة الدفاع الوطني

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هؤلاء المهاجرين والذين كانوا على متن قارب غرق على بعد 20 كلم شمال رأس جدير (ولاية مدنين)، هم 39 مهاجرا من بنغلداش و28 مهاجرا من مصر وستة آخرون من دولة غينيا وثلاثة سودانيين وغاني وباكستاني، مضيفة أنه تم في المقابل انتشال جثة لمهاجر آخر من جنسية مصرية.
وورد في البلاغ ذاته، أن المهاجرين والذين تتراوح أعمارهم بين 12 و42 سنة، صرّحوا بأنهم أبحروا من سواحل منطقة بوكماش بليبيا، خلال الليلة الفاصلة بين يومي 14 و15 ديسمبر 2021 قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه الفضاء الأوروبي.
وقد تم التوجه بهم نحو ميناء الصيد البحري بالكتف (بن قردان)، أين تم تسليمهم إلى الحرس الوطني بالمكان، لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم، فيما سيتمّ تسليم جثة الهالك لمصالح البلدية المعنيّة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 6

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 6

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .