الأكثر مشاهدة

05 16:36 2022 جويلية

عقدت اللجنة العليا للدعم في النادي الرياضي الصفاقسي، اليوم الثلاثاء اجتماعا حاسما ومصيريا في تاريخ الفريق، وكانت مخرجاته كالآتي:

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

خبير دولي في حقوق الانسان: الآليات المعتمدة بعد 25 جويلية قد تدفعنا الى ما لا يحمد عقباه ( فيديو)

:تحديث 23 15:36 2021 أوت
خبير دولي في حقوق الانسان: الآليات المعتمدة بعد 25 جويلية قد تدفعنا الى ما لا يحمد عقباه ( فيديو)
نبه الخبير الدولي في مجال حقوق الإنسان رامي الصالحي خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم الى أن الآليات المعتمدة بعد 25 جويلية لمحاربة الفساد و اصلاح المشهد الذي رذّل الحياة السياسية قد تزيد في تعكير الحياة السياسية و تدفعنا الى ما لا يحمد عقباه ، وفق تعبيره.

وأضاف الصالحي أن أول مؤشر يبعث على القلق هو تجميع السلطتين التنفيذية و التشريعية في يد واحدة واستغلال وجود بعض الاخلالات في السلطة القضائية للتمهيد ربما لضم القضاء تحت مسمى التنظيم المؤقت للسلط العمومية لافتا الى وجود تخوفات من ذلك لدى المجلس الأعلى للقضاء.

وانتقد الخبير الدولي في حقوق الانسان منع ناشطين في قطاعات بأكملها من السفر ووضع البعض الآخر تحت الإقامة الجبرية ومحاكمة مدنيين في قضايا مدنية أمام القضاء العسكري معتبرا أن ذلك يمثل انتهاكا جسيما لحقوق الانسان .

وقال ان الصواريخ الأولى استهدفت البرلمان ثم رجال الأعمال و القضاة و إطارات الدولة السامين و ربما المقبلة ستستهدف منظمات المجتمع المدني و الأحزاب ...

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 12

انتقد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، ما جاء في تصريحات كل من منسق الهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وعضو الهيئة أمين محفوظ والمتعلقة بمشروع الدستور الجديد.

منذ دقائق 3

اصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا خاص بأندية الرابطة المحترفة

منذ دقائق 4

 قالت القيادية في حركة النهضة زينب البراهمي اليوم الخميس خلال ندوة صحفية لإنارة الرأي العام حول جملة من القضايا والمستجدات الوطنية إن "حركة النهضة لن تصمت بعد الآن على أي محاولة لتشويهها".

{}