الأكثر مشاهدة

15 11:42 2024 سبتمبر

دارت مساء السبت مواجهات الدفعة الاولى من الجولة الثالثة لبطولة النخبة لكرة اليد

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

خلال زيارة للصيدلية المركزية ..وزير الصحة يوصي بزيادة وتيرة التزود بالأدوية

06 22:26 2024 سبتمبر
خلال زيارة للصيدلية المركزية ..وزير الصحة يوصي بزيادة وتيرة التزود بالأدوية
قام وزير الصحّة مصطفى الفرجاني مساء اليوم الجمعة بزيارة ميدانية إلى الصيدليّة المركزيّة للبلاد التونسيّة بهدف متابعة وضعية تزويد السوق المحلية بالأدوية والاطلاع على سير العمل.

وخلال الزيارة تم عقد جلسة عمل تناولت عرضا تفصيليا حول مسالك توزيع الأدوية واحتياطيات المستشفيات من الدّواء والمشاريع المبرمجة لتوسيع أنشطة الصيدليّة المركزية مع التركيز على برنامج الرّقمنة الذي يهدف إلى تحسين كفاءة التوزيع والتصرف في المخزون.

وتمّ التطرّق إلى الوضعيّة الماليّة للمؤسّسة بما في ذلك العلاقات مع المزوّدين والصّندوق الوطني للتأمين على المرض ومسدي الخدمات الصحّية، كما ناقش الحضور السبل الكفيلة بتجاوز هذه الصّعوبات الظّرفيّة للحفاظ على التوازنات الماليّة وضمان استمراريّة التزوّد بالأدوية سواء في المؤسّسات الصحّية أو الصيدليات الخاصّة.

وأوصى وزير الصحّة بضرورة زيادة وتيرة التزوّد بالأدوية واعتماد الرّقمنة لضمان التصرّف الرّشيد من هذه المادة الحياتية، كما أعرب عن تقديره لدور الصيدلية المركزية في دعم المنظومة الوطنية للأدوية، مؤكدا على أهمية استمرار العمل لتحقيق الأهداف المرسومة وضمان توفير الأدوية للمواطنين في جميع الظروف.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

بعد أسابيع من التوتر المتصاعد في السنغال بين السلطة التنفيذية والبرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة، قرر الرئيس باسيرو ديوماي حل الجمعية الوطنية والإعلان عن تنظيم انتخابات تشريعية في 17 نوفمبر 2024، وفق ما أعلنه الخميس في خطاب عبر التلفزيون الرسمي

منذ دقيقة 14

قال الناطق العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن الجماعة أسقطت مسيرة أميركية من طراز "إم كيو 9" في محافظة ذمار بصاروخ أرض جو

منذ دقيقة 19

أعلنت شركة نقل تونس ان وحداتها الفنية تمكنت الإثنين من توفير 490 حافلة و42 عربة مترو للجولان بمناسبة العودة المدرسية والجامعية 2024-2025 التي تتزامن مع انطلاق البرمجة الرئيسية من كل سنة