الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

خلال لقائه بنظيره الفلسطيني ...الجرندي يجدد التأكيد على مواقف تونس الداعمة للقضية الفلسطينية

24 23:32 2021 سبتمبر
خلال لقائه بنظيره الفلسطيني ...الجرندي يجدد التأكيد على مواقف تونس الداعمة للقضية الفلسطينية
أكّد وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيّين بالخارج، عثمان الجرندي، الجمعة، خلال لقائه بوزير الخارجيّة والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، على هامش أشغال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، "موقف تونس الثابت والمبدئي الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة ولإنهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف".

كما أكد خلال اللقاء ما يوليه رئيس الجمهوريّة، قيس سعيّد، من "اهتمام متواصل بتطورات الوضع في فلسطين المحتلة"، والتزام تونس بتقديم كافة أشكال الدعم، على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في الدفاع عن قضيتهم العادلة ، حسب ماورد في بلاغ لوزارة الخارجية.


بدوره، أثنى الوزير الفلسطيني على مواقف تونس الثابتة، قيادة وشعبا، في مساندة الشعب الفلسطيني ونضالاته المشروعة من أجل تقرير المصير والحرية والاستقلال.


كما أعرب عن تقدير بلاده للدور الذي اضطلعت به تونس وما تزال في إطار عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن في علاقة بالقضيّة الفلسطينية، خاصّة من خلال حشد الزخم الدولي والأممي بشأن أهمية تحريك مسار السلام، والدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة، ومتابعة تنفيذ القرارات العربيّة بشأن القضية الفلسطينية على مستوى المجلس، إضافة إلى تعزيز الدعم الافريقي للقضية الفلسطينية.


واستأثرت التطوّرات الميدانية في الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بحيز من اللقاء. كما تبادل الوزيران وجهات النظر بشأن الوضع في عدد من مناطق النزاع في المنطقة، وحول أبرز محاور الدورة 76 للجمعيّة العامة للأمم المتحدة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أعلن قسم المنشآت و الدواوين العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء عن دخول كافة أعوان و اطارات الديوان الوطني للارسال الاذاعي و التلفزي في اضراب عام وطني لمدة 48 ساعة بداية من الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء 9 نوفمبر الى غاية السابعة صباحا من الخميس 11 نوفمبر 2021 .

منذ دقيقة 47

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي .

منذ دقيقة 57

بلغ عدد ضحايا الاتجار بالبشر في تونس سنة 2020 الذي سجلته الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بالاستناد إلى بيانات وزارة الداخلية ومندوبية حماية الطفولة والمنظمات ذات الصلة، 907 حالات أكثر من نصفها من الأطفال.

{}