الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

فاميليا
فاميليا
تنشيط هيفاء بن عمر
وطنية

دونالد بلوم : بعض الشركات الأمريكية مستعدة للاستثمار في تطوير البنية التحتية للنقل واللوجستيك

24 18:23 2022 جانفي
61eed85a5167d61eed85a5167e.jpg
أعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم، في لقاء جمعه، اليوم الاثنين 24 جانفي 2022، بوزير النقل ربيع المجيدي، عن استعداد بعض الشركات الأمريكية للإستثمار في تطوير البنية التحتية المتصلة بالنقل واللوجستيك

ودعا السفير إلى تكثيف التواصل والتفاوض بهدف تجسيد مشروع الإتفاق الثنائي في مجال النقل الجوي (Open Sky Agreement).

وعبّر وزير النقل، من جهته، عن تطلّعه لمزيد تعزيز علاقات التّعاون على مستوى دفع الاستثمار الموجّه أساسا للمشاريع ذات الأولوية والمشاريع المستقبلية والإستفادة من الخبرات والتجارب المتقدّمة خاصة في مجالي الأمن والسلامة بالموانئ والمطارات.

وأبرز ربيع المجيدي الأهمية البالغة التي يكتسيها مشروع الميناء بالمياه العميقة بالنفيضة والمنطقة اللوجستية المتاخمة له، بما يؤهّله ليكون منّصة عبور ذات قيمة مضافة باتجاه افريقيا وأوروبا، وفق تقديره.

كما تطرّق الجانبان إلى التقدّم الملحوظ بخصوص متابعة برنامج الوكالة الأمريكية لتحدّي الألفية MCC لتوسعة ميناء رادس وتطويره والذي ينتظر استكمال إجراءات إمضاء الإتّفاقية والمصادقة عليها والشروع في التنفيذ بداية من سنة 2023.

آخر الأخبار

منذ دقيقة

انطلقت وزارة الفلاحة اليوم الخميس عبر مصالحها المختصة في معاينة 26 مخبر تعيير تابعين لديوان الحبوب والشركات التعاونية المركزية والمجمعين الخواص في ظل توقع انتاج ما بين 18 و20 مليون قنطار من الحبوب.

منذ دقائق 4

أفاد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل فاروق العياري بأن هيئة إدارية وطنية ستعقد يوم غد الجمعة للنظر في مشروع وتصور إتحاد الشغل و تحفظاته بخصوص مشروع التفاوض مع صندوق النقد الدولي .

منذ دقيقة 33

يواجه الاتحاد الرياضي المنستيري ضيفه الترجي الرياضي المنستيري بداية من الساعة 16:00، ضمن الجولة الخامسة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم. وفيما يلي التشكيلة المحتملة لفريق عاصمة الرباط:

{}