الأكثر مشاهدة

15 11:42 2024 سبتمبر

دارت مساء السبت مواجهات الدفعة الاولى من الجولة الثالثة لبطولة النخبة لكرة اليد

على المباشر

وطنية

رئاسية 2024..هيئة الانتخابات ترفض منح الاعتماد لبعض الجمعيات

09 08:56 2024 سبتمبر
66deaa252a66f66deaa252a671.jpg
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات رفض منح الاعتماد لبعض الجمعيات التي تهتم بملاحظة الانتخابات، حسب بلاغ صادر عنها

وأكدت الهيئة إشعارها من جهات رسمية بتلقي بعض تلك الجمعيات لتمويلات أجنبية مشبوهة بمبالغ مالية ضخمة ومصدرها متأتي من بلدان البعض منها لا تربطه بتونس علاقات ديبلوماسية.

وأضافت أنها أحالت المعطيات للجهات المعنية للتعهد وإجراء اللازم.

يذكر أن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نجلاء العبروقي، أفادت بأن عددا من الجمعيات التي أودعت لدى الهيئة مطالب اعتماد لملاحظة الانتخابات الرئاسية، وردت في شأنها إشعارات من جهات رسمية حول تلقيها تمويلات أجنبية مشبوهة وتمت إحالتها على النيابة العمومية، مضيفة أنه من بين هذه الجمعيات منظمة "أنا يقظ" وجمعية "مراقبون"، حسب قولها.

وأكدت منظمة "أنا يقظ" أنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تنخرط في ''محاولة يائسة'' لإلهاء الرأي العام عن الخروقات التي اقترفتها من عدم تطبيقها للقانون وتقييدها لإرادة الناخب في اختيار من يمثّله.

وكانت شبكة "مراقبون"، المختصة في متابعة الشأن الانتخابي، قد طالبت في بيان أمس الجمعة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالإجابة على مطالبها المقدمة للحصول على مطالب "الاعتماد"، البالغ عددها 1220 مطلبا مبينة أنها لم تتلق إلى حدود أمس أي إجابة من قبل هيئة الانتخابات على مطالب الاعتماد "المستوفية الشروط القانونية".

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة ان ادارة القوافل الرياضية بقفصة قررت التخلي عن المدرب سمير الجويلي

منذ ساعات 6

أفاد ممثل الشركة المشرفة على إنجاز شركة محطة تحلية المياه بسوسة سفيان التنفوري بأن الأشغال جارية قصد الانتهاء منها في الأجل المطلوب

منذ ساعات 6

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الإثنين، إن واشنطن تواصل العمل مع الشركاء في المنطقة لتقديم مقترح جديد يهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن