الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

رئيس البرلمان يلتقي وفدًا عن المنظمة العربيّة للمحامين الشباب

:تحديث 28 13:25 2024 فيفري
رئيس البرلمان يلتقي وفدًا عن المنظمة العربيّة للمحامين الشباب
التقى رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة، مساء الثلاثاء بقصر باردو، وفدا من المنظمة العربية للمحامين الشباب يتقدّمهم رئيس المنظمة علاء شون، ورئيسة فرع المنظمة بتونس سعاد بوكر

ويأتي هذا اللقاء بمناسبة مشاركة الوفد في المؤتمر الحادي عشر للمنظمة العربية للمحامين الشباب، الذي ينعقد في تونس في الفترة ما بين 27 و29 فيفري الحالي. وسيكون المؤتمر مشفوعا بندوة علمية تحت عنوان "دور المحاماة العربية في نصرة القضية الفلسطينية". وتضم المنظمة، التي تأسست سنة 2001 في طرابلس، فروعا من كل من تونس وليبيا والعراق والمغرب والأردن ولبنان والجزائر وموريتانيا والكويت.

وأبرز ابراهيم بودربالة، وفق بلاغ للبرلمان نشره اليوم الأربعاء، أهمية التعاون بين المحامين في الوطن العربي وتكثيف تبادل التجارب والخبرات والسعي إلى تقريب التشريعات، فضلا عن الاسهام في خدمة قضايا العدل والانسانية وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية العادلة. وأكد بودربالة (العميد السابق للمحامين التونسيين) في هذا الشأن على ضرورة التصدّي بكل الوسائل لما يتعرّض له أهالي غزة من حرب إبادةٍ تتطلّب وقفة عربية موحدة وحازمة من أجل الوقف الفوري للاعتداءات الوحشية والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

من جهته، قدم الوفد الضيف توضيحات عن المنظمة العربية للمحامين الشباب وأهدافها، وما تقوم به من عمل من أجل تطوير هذا المرفق وتعزيز دوره الفاعل في دعم القضاء العادل وخدمة قضايا الحق والعدل. وأكّدوا الجهود التي تبذلها من أجل تحقيق التقارب بين المحامين في مختلف الأقطار العربية وتعزيز التعاون بينهم، مع تكثيف الجهود الرامية الى تنمية القدرات في المجال الحقوقي وتطويرها.

 

كما عبّروا عن تقديرهم لمسار البناء والإصلاح في تونس وما يشهده من تطوّرات إيجابية، وفق ذات المصدر، مؤكّدين ضرورة مضاعفة الجهد من أجل دعم العمل العربي المشترك وتكثيف التعاون على المستويات الثنائية ومتعددة الأطراف لمواجهة التحديات المطروحة وخدمة القضايا العربية المشتركة.

واعربوا في هذا الصدد عن عميق انشغالهم بما آلت إليه الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعين إلى تكثيف الجهود والمساعي، ولاسيما على المستوى البرلماني من أجل الوقف الفوري للاعتداءات والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الاعزل.

وعبروا في هذا الصدد عن تقديرهم للموقف التونسي الثابت من هذه القضية العادلة ولمختلف المساعي الرامية إلى حشد الدعم العربي والدولي من أجل نصرتها. وكان وفد المنظمة العربية للمحامين الشباب حضر نهاية أشغال الجلسة العامة المنعقدة يوم الإثنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أعلن نادي باريس سان جيرمان، اليوم الخميس، إصابة لوكاس هيرنانديز بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى

منذ دقيقة 36

جد حادث شغل ظهر اليوم الخميس 2 افريل 2024 بمنطقة القصر من ولاية قفصة، أودى بحياة عامل نظافة اثر سقوطه من جرار تابع لبلدية القصر وفق ما افاد به مصدر طبي مسؤول بمستشفى قفصة

منذ دقيقة 59

أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة اليوم الخميس بأن عملية إعادة بناء المنازل المهدمة في قطاع غزة ستستمر حتى عام 2040 على الأقل، وقد تستغرق عدة عقود