الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بعد أن أدان الطبوبي تصريحاته: سعيد يؤكّد أنه منفتح على الحوار

:تحديث 17 21:38 2021 جوان
رئيس الجمهورية يجدّد من ايطاليا تأكيد انفتاحه على الحوار الوطني
سويعات بعد إدانة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، لتصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد حول الحوار الوطني، أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال اختتام زيارته الرسمية إلى إيطاليا مساء الخميس 17 جوان 2021، انفتاحه على الحوار ونفى ما تم تداوله من أخبار زائفة حول توصيف بعض الأطراف التونسية باللاوطنية.

كما شدد رئيس الدولة، على ضرورة استرداد الأموال المنهوبة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي والتنمية، والانكباب على معالجة القضايا الحقيقية الملحة للشعب التونسي وعدم تشتيت الجهد في قضايا أخرى مفتعلة.

يشار إلى أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، انتقد اليوم الخميس التصريحات الأخيرة لكل من رئيس الجمهورية قيس سعيد حول الحوار الوطني.

وقال الطبوبي ان تصريحات رئيس الجمهورية حول الحوار الوطني الذي نظمته المنظمات الوطنية غير مقبولة ومرفوضة ولا يمكن لأي كان التشكيك في الحوار الوطني الذي أنقذ البلاد من حمام دم مضيفا أن تصريحات رئيس مجلس نواب الشعب حول مردودية الموظفين  غير مسؤولة.

وكان رئيس الجمهورية قال في اجتماع له مؤخرا مع عدد من رؤساء الحكومات السابقين ان الحوار الوطني السابق لم يكن كذلك داعيا الى حوار بشكل جديد.

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

أنهى السباح التونسي أسامة الملولي سباق 10 كلم سباحة حرة في أولمبياد طوكيو في المركز 20 من أصل 26 مشاركا

منذ ساعتين

تلقى اليوم الأربعاء 7015 شخصا التلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية صفاقس من ضمن 9454 مدعوا ، وفق الإدارة الجهوية للصحة .

منذ ساعتين

قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إنه "في حال تعذر الوصول إلى تفاهمات سياسية تنهي الانقلاب الذي قام به الرئيس قيس سعيّد، وتعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، فلا خيار أمامنا غير الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة؛ لتأسيس شرعية انتخابية جديدة".

{}