الأكثر مشاهدة

28 15:08 2021 فيفري

أكّد عدد من الأطباء المختصين، خلال ندوة علمية اليوم الأحد 28 فيفري 2021، أن هنك حوالي 350 مليون مصاب بمرض نادر في العالم من بينهم 600 ألف تونسي.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

رئيس جمعية التونسيين بسويسرا: تقصير سياسي متعمد في ملف استرجاع أموال عائلة بن علي المجمدة

:تحديث 18 14:40 2021 جانفي
محمد بن هندة
اعتبر رئيس جمعية التونسيين والتونسيات بسويسرا محمد بن هندة في مداخلة له اليوم الاثنين، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، أن هناك تقصيرا سياسيا متعمدا في ملف استرجاع أموال عائلة بن علي المجمدة في سويسرا.

وانتقد بن هندة تعاطي الحكومات المتعاقبة منذ الثورة مع ملف الأموال المنهوبة، مبينا بأن هناك تراخي في تعامل السلطات التونسية مع هذا الملف.

وأعرب ضيف "هنا تونس" عن استغرابه من ارسال السلطات التونسية لمراسلة الى المحكمة السويسرية باللغة العربية فيما يتعلق بالأموال المصادرة وممتلكات عقارية لرجل الأعمال مروان المبروك ولم تكلف نفسها حتى بارسالها باللغة الفرنسية على حد قوله.

وبين محدثنا بأن هناك تجاذب كبير من الدولة التونسية حول ملف الأموال المنهوبة على حد تعبيره.

وطالب بن هندة السلطات التونسية بالتحرك  الفوري من أجل اثبات شرعية امتلاكها لهذه الأموال حتى لا تفوت الفورصة على نفسها في استرجاعها، مبينا بأن هناك امكانية للتدارك قبل انتهاء الأجال القانونية.

يشار الى أن السلطات  السويسرية قد نبهت تونس في وقت سابق إلى ضرورة التسريع في الإجراءات القضائية من أجل استعادة الأصول المجمدة لعائلة بن علي قبل انتهاء الموعد القانوني الموافق لمنتصف ليلة الثلاثاء 19 جانفي 2021.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قال وزير الخارجية السابق خميس الجهيناوي خلال حضوره اليوم الاربعاء، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد اليوم من أبرز أسبابها الصراع على التموقع والصلاحيات بحسب تقديره.

منذ دقيقة 29

قررت الجامعة العامة للتعليم الأساسي عقب أشغال الهيئة الإدارية القطاعية اليوم، الدخول في إضراب يومي 6 و7 أفريل 2021 وفق ما صرح به ممثل عن الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس عبد الكريم السويسي للديوان أف أم.

منذ دقيقة 45

خلال استقباله رئيس المجلس الأعلى للقضاء بداية الأسبوع الجاري تحدّث رئيس الجمهورية قيس سعيد عن 'محاولات لإتلاف ما يثبت ادانة عدد من المتهمين في بعض المحاكم و وجود ضغط مستمر و ترهيب يمارسان على القضاء للإفلات من العقاب ' .

{}