الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

رابح الخرايفي : يمكن لرئيس الحكومة رفع قضية استعجالية في حل الأحزاب المورطة في التمويل الأجنبي

03 09:03 2021 نوفمبر
رابح الخرايفي : يمكن لرئيس الحكومة رفع قضية استعجالية في حل الأحزاب المورطة في التمويل الأجنبي
أكد الباحث والمختص في القانون الدستوري رابح الخرايفي أن مآلات صدور حكم جزائي بات يقضي بثبوت تهمة التمويل الأجنبي لبعض الأحزاب له مسارات وفرضيات مختلفة

وذلك في إجابة عن سؤال حول مآلات ثبوت تهمة التمويل الأجنبي على بعض الأحزاب حيث يقول الخرايفي : " إستنادا إلى مرسوم الأحزاب فإنه يجوز لرئيس الحكومة في صورة ثبوت تهمة التمويل الأجنبي إحالة ملف الحزب المخالف على المحكمة الإبتدائية بتونس والمطالبة بحله من خلال قضية استعجالية".  
و أضاف الخرايفي في تصريح لجريدة الصباح صادر بعددها اليوم الأربعاء أنه بالإعتماد على قانون مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال يمكن اعتبار هذا التمويل الاجنبي نوع من انواع غسيل الاموال والتي تجعل صاحبها يواجه عقوبات ثقيلة بالسجن وهذا يمكن للنيابة العمومية اثارته من تلقاء نفسها أو بإحالة من وزير العدل طبق الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية.  

(جريدة الصباح)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 57

أعلنت السلطات الجزائرية أن مصالحها المدنية تكافح لاحتواء حرائق غابات ضخمة اندلعت في 4 ولايات جنوب شرق البلاد وتسبّبت في خسائر مادية كبيرة وفي إتلاف المحاصيل الزراعية

منذ دقيقة 25

تمكنت البطلة التونسية روعة التليلي فجر اليوم الجمعة من تحقيق الميدالية الذهبية

منذ دقيقة 30

قررت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بتونس إحالة رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي على انظار الدائرة الجنائية المتخصصة في قضايا الإرهاب ورفض الافراج عنه وفق ما افاد به عضو هيئة الدفاع مختار الجماعي.