الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان تدعو موقوفين سياسيين إلى رفع إضرابهم عن الطعام

21 19:41 2024 فيفري
سجن المرناقية
أفادت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بأن وفدا من الهيئة المديرة للمنظمة زار الموقوفين السياسيين المضربين عن الطعام في سجن المرناقية ، وحرص على إقناعهم بضرورة رفع إضرابهم عن الطعام حفاظا على سلامتهم الجسدية وحقهم في الحياة.

وأضافت في بيان أصدرته عقب مقابلة الموقوفين على انفراد، أن الوضع الصحّي لأغلب الموقوفين متدهور خاصة وأن بعضهم يعاني من أمراض مزمنة.

وأوضحت الرابطة أن الوفد أدى الزيارة مصحوبا بطبيبة للاطلاع على أوضاعهم، وذلك في متابعة لما ورد على الرابطة من شكاوى لعائلات بعض منهم ، تفيد بدخولهم في إضراب عن الطعام منذ 10 أيام.

وذكّرت الرابطة بموقفها المبدئي المطالب بتوفير كافة شروط وضمانات المحاكمة العادلة وكذلك بالتعجيل والتسريع بالبت في الملف خصوصا وأن مدة الإيقاف التحفظي تجاوز السنة

و تعود أطوار قضية ما يعرف بـ »التآمر على أمن الدولة » إلى فيفري 2023، عندما تم إيقاف عدد من السياسيين وناشطين في المجتمع المدني ومحامين من أجل تهم تتعلق بالخصوص بـ »تكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .