الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان تدعو موقوفين سياسيين إلى رفع إضرابهم عن الطعام

21 19:41 2024 فيفري
سجن المرناقية
أفادت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بأن وفدا من الهيئة المديرة للمنظمة زار الموقوفين السياسيين المضربين عن الطعام في سجن المرناقية ، وحرص على إقناعهم بضرورة رفع إضرابهم عن الطعام حفاظا على سلامتهم الجسدية وحقهم في الحياة.

وأضافت في بيان أصدرته عقب مقابلة الموقوفين على انفراد، أن الوضع الصحّي لأغلب الموقوفين متدهور خاصة وأن بعضهم يعاني من أمراض مزمنة.

وأوضحت الرابطة أن الوفد أدى الزيارة مصحوبا بطبيبة للاطلاع على أوضاعهم، وذلك في متابعة لما ورد على الرابطة من شكاوى لعائلات بعض منهم ، تفيد بدخولهم في إضراب عن الطعام منذ 10 أيام.

وذكّرت الرابطة بموقفها المبدئي المطالب بتوفير كافة شروط وضمانات المحاكمة العادلة وكذلك بالتعجيل والتسريع بالبت في الملف خصوصا وأن مدة الإيقاف التحفظي تجاوز السنة

و تعود أطوار قضية ما يعرف بـ »التآمر على أمن الدولة » إلى فيفري 2023، عندما تم إيقاف عدد من السياسيين وناشطين في المجتمع المدني ومحامين من أجل تهم تتعلق بالخصوص بـ »تكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له ألقاها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية في مؤتمر القمة لمنظمة التعاون الإسلامي الذي انطلق اليوم السبت بالعاصمة الغامبية ' بانجول' على ضرورة وقوف العالم الإسلامي صفا واحدا وتوحيد كلمته في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان المحتل.

منذ دقيقة 15

حقق ريال مدريد بشكل رسمي لقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024 مستفيدا من هدية نادي جيرونا الذي هزم الملاحق برشلونة مساء اليوم السبت

منذ دقيقة 30

نظم اليوم الفرع الجهوي للمحامين بمدنين بالتعاون مع فرع صفاقس وتحت اشراف الهيئة الوطنية للمحامين ملتقى علمي بجزيرة جربة حول تحديد اتعاب المحاماة على ضوء قرار الهيئة الصادر بتاريخ 24 جانفي الماضي وذلك من اجل النقاش حول تقدير اتعاب المحامي في اطار عمله اليومي والاشكالات المطروحة والتقاضي في شان هذه الاتعاب وطريقة تقديرها وعند حصول النزاع وفق رئيس الفرع الجهوي للمحامين بمدنين خليفة الحداد.