الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

وطنية

رفع الحصانة عن الرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد

:تحديث 24 22:52 2020 نوفمبر
رفع الحصانة عن الرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد
قرر مجلس القضاء العدلي اليوم الثلاثاء رفع الحصانة عن الرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد في ملف واحد من مجموع ثلاث ملفات دون الالتفات لمطلب التخلي عن الحصانة المقدم من طرفه أثناء التداول في الملف وتأجيل البت في الملفين الآخرين لاستكمال الوثائق اللازمة.

 

وأعلن المجلس أنه قرر تعهيد النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفحوى التسريبات من شبهات جرائم تتعلق بقضايا الشهيدين شكري بالعيد ومحمد البراهمي وشبهات جرائم تتعلق بقضايا إرهابية وقضايا فساد مالي واعلام المجلس بما سيتم اتخاذه من إجراءات، كمراسلة التفقدية العامة بوزارة العدل لمده بمآل الأبحاث في جميع الشكاوى المرفوعة ضد كل من القاضيين الطيب راشد والبشير العكرمي في أجل أقصاه أسبوعين.

وكان الرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد نفى في حوار تلفزيوني أمس  ما أثير من قبل القاضي البشير العكرمي بخصوص امتلاكه لعقارات وثروة طائلة، مشددا على أنها "محاولة للإساءة له ، مشيرا الى وجود جملة من الاخلالات القانونية من قبل وكيل الجمهورية السابق لدى ابتدائية تونس البشير العكرمي في ملفي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وأضاف أن العكرمي، الذي تولى خطته بالمحكمة الابتدائية بتونس لأكثر من خمس سنوات، "حاول مرارا طلب رفع الحصانة عنه، وحاول تلفيق تهمة له لما ترشح لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب".


وشدد راشد على أن العكرمي يرى "نفسه فوق المساءلة وفوق القانون"، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن عديد الشكاوى بشأنه "قدمت للتفقدية العامة بوزارة العدل".

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم السبت، عن اسنادها ترخيصا للقاح الصيني "سينوفارم" بشكل عاجل، ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا.

منذ ساعتين

قدم رئيس أركان الجيش الإسباني، الجنرال ميغيل أنخيل فيلارويا، استقالته اليوم السبت بعد أن وجهت له اتهامات بـ"تجاهل بروتوكول التطعيم ضد كورونا"، وفق ما أعلنت هيئة الأركان في بيان.

منذ ساعتين

اكتشف علماء الآثار في الكيان الصهيوني المحتل بقايا يرجح أن تكون لأحد أقدم المساجد في العالم، على ضفاف بحيرة طبرية المحتلة وفق ما نقلته صحيفة تايمز البريطانية.

{}