الأكثر مشاهدة

30 Oct 2020 13:03

Le frère de l'auteur de l’attentat terroriste qui a eu lieu hier dans la ville de Nice a confirmé que son frère Ibrahim Al-Issawi travaillait dans une échoppe spécialisée dans la vente du

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

عضو في نقابة الثانوي: سيتم الاتجاه نحو التدريس بنظام الأفواج

08 13:41 2020 سبتمبر
روضة بن عيفة
قالت الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي روضة بن عيفة خلال حضورها اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن من بين النقاط االتي تم تدارسها أمس خلال الاجتماع الذي جمع ممثلي الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية الاتجاه نحو التدريس بنظام الأفواج على أن لا يتجاوز عدد التلاميذ في كل فوج وداخل القسم الواحد 18 تلميذا.

وأشارت بن عيفة الى أن الهدف من هذا التمشي هو تجنب الاكتظاظ داخل الأقسام وضمان أكبر قدر من التباعد الجسدي بين التلاميذ توقيا من عدوى فيروس كورونا.

وبينت عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي أن من المسائل التي يتم تدارسها حاليا خلال جلسة عمل جارية بمقر وزارة التربية هو كيفية تطبيق  نظام الأفواج وهل سيكون تطبيقها يوما بيوم أو سيكون عن طريق نظام التوأمة بين المواد التي يقع تدريسها.

وشددت محدثتنا أن هذا التمشي سيضمن عدم اللجوء الى تدريس ساعات اضافية فضلا عن تقليص وقت التمدرس بالنسبة للتلاميذ.

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت فرض الإغلاق العام في إنجلترا لمكافحة انتشار كوفيد-19 .

منذ ساعتين

ابرز اخبار السبت 31 أكتوبر 2020

منذ ساعتين

ندد رئيس الجمهورية قيس سعيد بكل أشكال العنف والإرهاب خلال مكالمة هاتفية جمعته اليوم السبت بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

{}