الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

زوجة الأستاذ الصحبي بن سلامة: حالة زوجي تحسّنت بشكل أفضل (صورة)

12 23:21 2021 نوفمبر
زوجة  الأستاذ الصحبي بن سلامة: حالة زوجي تحسّنت بشكل أفضل
أكدت زوجة الأستاذ الصحبي بن سلامة، الذي تعرّض للاعتداء بالعنف من قبل تلميذه في معهد بن رشيق بالزهراء، أن حالته الصحيّة قد تحسّنت بشكل أفضل.

وأضافت في تصريح للديوان اف ام، مساء الجمعة 12 نوفمبر، أن زوجها أصبح قادرا على التحرّك وتناول الطعام، مشيرة إلى أنه من المرجّج أن يغادر المستشفى في غضون 10 أيام بعد الانتهاء من جميع الاجراءات العلاجية. 

يشار إلى أن الأستاذ الصحبي بن سلامة، كان قد تعرّض للاعتداء بالعنف الشديد من قبل تلميذه الذي استعمل ساطورا وسكينا في عملية الاعتداء، متسببا له في اصابات بالغة الخطورة في أجزاء مختلفة من جسمه ليتم على إثر ذلك نقله لمصحة بالزهراء ثمّ إلى المستشفى العسكري.

وقد أكّد مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بن عروس عمر حنيّن ، في تصريح للديوان اف ام يوم الأربعاء 10 نوفمبر، انه تمّ إيداع التلميذ الذي اعتدى على أستاذه بمعهد بن رشيق بالزهراء بمركز الإصلاحية بالمروج بعد أن تم سماعه من قبل قاضي التحقيق وان الأبحاث مازالت جارية وفق قوله.

وقال حنيّن إن الحكم قد يصل إلى 10 سنوات في حقّ التلميذ المعتدي، كما ان الحكم الذي سيُتخذ يكون بتاريخ الواقعة يعني سنّه زمن ارتكاب الجريمة وبالتالي  يُطبّق عليه  قواعد وإجراءات الطفولة، لافتا إلى أنه سيتم كذلك سماع جهات أخرى بما في ذلك عائلة التلميذ والمتضرّر.

وأضاف أن الطفل المعتدي صرّح بأنه أقدم على ارتكاب الجريمة بعد ان رفض الأستاذ إعادة اجراء امتحان له نظرا لأنه كان متغيّبا، الامر الذي قال إنه دفعه للتوجه للمنزل والتسلح بسكّين من الحجم الكبير وساطور كان يخفيه في محفظته واستغلّ فترة الاستراحة وقام بالاعتداء على الأستاذ.

وقال حنيّن، إن التلميذ نفى تعاطيه للمخدرات أو التدخين  أو الحبوب مبينا ان التحاليل الطبية العلمية هي التي ستكشف صحة ذلك من عدمه.

وتابع أن النيابة العمومية فتحت بحثا تحقيقيا من أجل جريمة محاولة القتل العمد مع سابقية القصد، مشيرا إلى أنه عند بلوغه سن الرشد يعني 18 عاما سيتم نقله للسجن.

وقد تنقل  فريق من المختصين النفسيين العاملين بالمندوبيات الجهوية للتربية بتونس 1 وتونس 2 وأريانة ومنوبة وبن عروس إلى معهد ابن رشيق الزهراء، لتقديم الإحاطة النفسية للتلاميذ والإطار التربوي العامل، على اثر حادثة الاعتداء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

يتميّز طقس اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، بسحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب وتكون أحيانا غزيرة بجهة الساحل مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة

منذ دقائق 10

قرّرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي كانت مبرمجة يوم الخميس 25 أفريل 2024، وذلك إثر "حلحلة العديد من الملفات الحارقة" في جلسة عمل مع سلطة الإشراف عقدت يوم 18 أفريل الجاري

منذ دقيقة 31

تمكنت مصالح الحرس الديواني برمادة من حجز 55 ألف علبة من السجائر المهربة أجنبية المصدر على متن سيارتين رباعيتي الدفع بإحدى المناطق الصحراوية بجهة رمادة، حسب بلاغ صادر عن الديوانة التونسية