الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

قيس سعيّد: "ترتيب الأنباء ليس بريئا وعلى التلفزة التونسية الانخراط في مسار التاريخ"

:تحديث 04 15:08 2023 أوت
64cd02c36034b64cd02c36034d.jpg
أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيد، في لقاء جمعه بالرئيسة المديرة العامة للتلفزة التونسية عواطف الدالي، بأن عديد البرامج التي تبث ونشرات الأخبار وترتيب الأنباء ليست بالبريئة، وفق توصيفه

وانتقد رئيس الدولة تقريرا عن "الزمن الجميل" تم بثه أمس بأحد البرامج على قناة الوطنية قائلا "نحن نتطلع إلى المستقبل ولا يمكن تجمير البايت.. فعن أي زمن جميل تتحدث مقدمة البرامج مع عدد من الذين كانوا متخفين سنة 2011 وكانوا مطلوبين للعدالة.. هذا ليس زمنا جميلا وإنما زمن قبيح".

وأشار إلى أن اللصوص تحولوا إلى أبطال وصاروا يتحدوثون على أنهم صنعوا تاريخ تونس في حين أنهم أوصلوا تونس إلى هذا الوضع ويريدون تسويقه على أنه زمن جميل، على حدّ تعبيره.

ودعا الرئيس مؤسسة التلفزة التونسية إلى الانخراط في مسار التاريخ مشدّدا على أنه "لا يمكن أن نقبل بتحوّل اللصوص إلى أبطال داخل التلفزة.. فهذا ليس بالخط التحريري ولكن هذا خط القوى المضادة للحرية ولمعركة التحرير الوطني التي يجب أن ننخرط فيها جميعا".

وتساءل الرئيس قيس سعيّد عن عدم بث جملة من البرامج التي تتعلق بمطالب التونسيين منذ ديسمبر 2010 وجانفي وفيفري 2011 وعن اللحظات التاريخية التي عاشها الشعب والتي تريد عديد وسائل الإعلام الخاصة التعتيم عليها قائلا إن "المؤسسة الوطنية يجب أن تكون في خدمة الوطن والشعب لا في خدمة اللوبيات التي تتخفى وراء الستار".

وتابع قوله "لماذا لا يتم التذكير باغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي واستشهاد الجنود ورجال الأمن ؟".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

كشفت الرابطة الوطنية عن مواعيد مباريات الجولة 7 بلاي أوف والجولة 10 بلاي آوت من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 30

يكون طقس، الليلة، الجمعة 3 ماي 2024، قليل السحب بأغلب المناطق، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ ساعة

أفادت شركة "تاف تونس" المشغّلة لمطار النفيضة الحمامات الدولي بأن المطار الذي يعتبر بوابة تونس الأولى والمفضلة لدى السياح الأجانب نجح خلال سنة 2024 في تطوير أكثر من 15 وجهة جديدًة وزيادة أكثر من 15 خطّا جديدا على وجهات موجودة سابقا بما يؤهله لاستقبال حوالي 1.5 مليون مسافر ومضاعفة عدد المسافرين المسجل خلال سنة 2023.