الأكثر مشاهدة

19 19:44 2024 جوان

توقفت مباراة الإتحاد الرياضي المنستيري والملعب التونسي في مناسبتين بسبب إحترازين قدمهما كلا الفريقين

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

سعيّد :"نحن في سباق ضد الزمن حتى يسترجع الشعب أمواله المنهوبة"

:تحديث 13 20:04 2023 جانفي
63c1aa693b6cd63c1aa693b6ce.jpg
قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في زيارة أدّاها اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 إلى مقر اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، "نحن في سباق ضد الزمن حتى يسترجع الشعب أمواله ولتصحيح مسار التاريخ"، على حدّ تعبيره

وشدّد سعيّد على ضرورة انطلاق اللجنة في العمل خاصة وأن العديد من المتورطين أعربوا عن استعدادهم للصلح الجزائي مؤكدا أنه سيتم توفير كل الموارد اللوجيستية والبشرية الضرورية لاسترجاع أموال الشعب.

وبيّن رئيس الدولة أن آلاف المليارات يجب أن تعود إلى الشعب التونسي، الذي جوّعوه ونكّلوا به، مشيرا إلى أهمية التقيّد بالآجال لمعالجة عديد الأوضاع في مختلف الولايات.

وتابع قوله "نحن في حالة حرب ضد الفساد والخونة والعملاء..ولابد أن نعمل على تحقيق إرادة الشعب في استرجاع الأموال المنهوبة والتي سيخصص جزء من عائداتها للشركات الأهلية والاستثمارات".

وأضاف قيس سعيّد أن من يريد تعطيل الإجراءات يعتبر من المتورطين وعليه تحمّل مسؤوليته موضحا أنه في صورة ما تطلب مرسوم الصلح الجزائي تغييرا فيجب تغييره حتى يكون ملائما لمطالب الشعب قائلا "التشريع لم ينزل من ملك الوحي جبريل بل بإمكاننا تغييره حتى يكون معبرا عن إرادة الشعب".

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قال المحلل المالي بسام النيفر ان تخلف تونس عن سداد ديونها الخارجية فكرة لم تعد مطروحة حيث أضحت التقارير الدولية تتحدث عن قدرة الاقتصاد التونسي على إيجاد موارد بالعملة الصعبة لتحقيق النمو .

منذ دقيقة 26

قال المختص في المخاطر المالية مراد الحطاب انه يمكن القول بأن تونس قطعت مع العجز المزدوج سواء في ميزانية الدولة التي حققت فائضا يبلغ 1.3 مليار دينار أو في القطاع الخارجي مع التحكم في عجز الميزان التجاري ( 1.7 مليار دينار ) و التعويل بالكامل على مواردها المالية .

منذ دقيقة 44

حقق المنتخب البلجيكي أول إنتصار في يورو ألمانيا 2024 من بوابة الجولة الثانية