الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

سعيّد :"نحن في سباق ضد الزمن حتى يسترجع الشعب أمواله المنهوبة"

:تحديث 13 20:04 2023 جانفي
63c1aa693b6cd63c1aa693b6ce.jpg
قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في زيارة أدّاها اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 إلى مقر اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، "نحن في سباق ضد الزمن حتى يسترجع الشعب أمواله ولتصحيح مسار التاريخ"، على حدّ تعبيره

وشدّد سعيّد على ضرورة انطلاق اللجنة في العمل خاصة وأن العديد من المتورطين أعربوا عن استعدادهم للصلح الجزائي مؤكدا أنه سيتم توفير كل الموارد اللوجيستية والبشرية الضرورية لاسترجاع أموال الشعب.

وبيّن رئيس الدولة أن آلاف المليارات يجب أن تعود إلى الشعب التونسي، الذي جوّعوه ونكّلوا به، مشيرا إلى أهمية التقيّد بالآجال لمعالجة عديد الأوضاع في مختلف الولايات.

وتابع قوله "نحن في حالة حرب ضد الفساد والخونة والعملاء..ولابد أن نعمل على تحقيق إرادة الشعب في استرجاع الأموال المنهوبة والتي سيخصص جزء من عائداتها للشركات الأهلية والاستثمارات".

وأضاف قيس سعيّد أن من يريد تعطيل الإجراءات يعتبر من المتورطين وعليه تحمّل مسؤوليته موضحا أنه في صورة ما تطلب مرسوم الصلح الجزائي تغييرا فيجب تغييره حتى يكون ملائما لمطالب الشعب قائلا "التشريع لم ينزل من ملك الوحي جبريل بل بإمكاننا تغييره حتى يكون معبرا عن إرادة الشعب".

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .