الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

سعيّد : "يكفي من الفساد ولابد من حماية المبلغين"

08 21:37 2023 ماي
64595b6069d3464595b6069d35.jpg
شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في لقاء جمعه بوزيرة العدل ليلى جفال، على ضرورة حماية المبلغين عن الفساد الذين يدفعون الثمن باهظا نتيجة فضح ممارسات عدد من الأشخاص الذين يعتقدون أنهم فوق القانون قائلا "يكفي من الفساد في تونس وعلى القضاة الشرفاء تحمل المسؤولية لوضع حد لهذه الظاهرة"، على حدّ تعبيره

وأكد دور القضاء في مواجهة كل التحديات وخاصة في مجال الفساد قائلا "أتلقى عشرات ملفات الفساد يوميا ولابد من حماية المبلغين إن كانوا على حق فالأمر لا يتعلق بتصفية الحسابات داخل الدولة".

وأوضح الرئيس أنه لا يمكن أن تستقيم الدولة إلا بوضع حد للشبكات التي تعربد داخل الدولة في عديد القطاعات والتي مازالت تحاول يائسة تخريب البلاد ولابد من إنصاف الجميع في إطار القانون لافتا إلى "أننا نمر بمرحلة دقيقة في تاريخ تونس".

وذكّر قيس سعيّد بدعوته إلى إعداد مشروع يتعلق بوضع حد لإشكالات الشيكات دون رصيد مشيرا إلى أن المتضررين بإمكانهم الوصول إلى حل قانوني عوضا عن إيداعهم السجن.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 7

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 7

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.