الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

سفيرة بريطانيا بتونس: ملتزمون بالتعاون مع تونس وإنعاش اقتصادها (فيديو)

:تحديث 19 15:35 2022 جانفي
السفيرة البريطانية بتونس
اكدت سفيرة المملكة المتحدة بتونس هيلان وينتارتون ان بلادها ملتزمة بالتعاون مع الحكومة التونسية وإنعاش اقتصادها خاصة خلال جائحة كورونا والتي شهدت خلالها تونس ضائقة اقتصادية.

وأوضحت سفيرة المملكة المتحدة خلال استضافتها في برنامج cap sur l’afrique على ديوان اف ام ان بريطانيا عملت على تطوير التبادل التجاري بين البلدين خاصة بعد فترة الخروج من الاتحاد الأوربي على غرار الترفيع من حصة تونس في الكميات المصدرة من زيت الزيتون المعفاة من المعاليم الجمركية لتصل الى حدود 8 الاف طن سنويا كما تم تخصيص مليارين ونصف جنيه إسترليني لتمويل الصادرات عن طريق الضمانات المصرفية والاقتراض المباشر لصالح الشركات التونسية او للحكومة.

 كما أكدت Helen Winterton ان بريطانيا ستقدم كجزء من المجتمع الدولي تعاونا مع الحكومة التونسية لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية المرتقبة وذلك لتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة مشيرة الى ان بريطانيا تامل ان تقوم هذه الإصلاحات على مشاريع صديقة للبيئة تكتسب فيها الشركات البريطانية الخبرة الكافية.

وبخصوص القمة البريطانية الافريقية في نسختها الثانية أوضحت السفيرة ان هذه التظاهرة الاقتصادية ستقام عن بعد بسبب الجائحة الوبائية وستجمع الالاف من أصحاب المشاريع الخاصة بهدف دفع استثمار الممكلة في دول المنطقة وربط العلاقة بين المستثمرين البريطانيين مع فرص الاستثمار بالدول الافريقية.

وسيركز المؤتمر هذه السنة على النمو المستدام من خلال العديد من القطاعات ومساعدة الدول الافريقية على الانتقال الى الاقتصادات الصديقة للبيئة والاستثمارات المستدامة.  

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية

تمكنت وحدات مركز الأمن الوطني بسيدي البشير من إلقاء القبض على فتاتين (من مواليد سنة 2007 و احدهما محل تفتيش من أجل اختفاء شخص)

منذ ثانية 34

افاد المعهد الوطني للرصد الجوي بان الوضع الجوي يكون بداية من بعد ظهر الغد الثلاثاء 07 ماي 2024 ملائما لنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيا الجهات الشرقية

منذ دقيقة 21

فرضت النسخة الجديدة من قانون العقوبات في الجزائر، عقوبات كبيرة على المدانين بتسريب معلومات أو وثائق سرية تتعلق بالأمن الوطني أو الاقتصاد.