الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

سفير بريطانيا يؤكد استعداد بلاده لمزيد دعم علاقاتها مع تونس

05 18:45 2021 نوفمبر
61856d98999e561856d98999e7.jpg
أكد سفير المملكة المتحدة بتونس، خلال استقباله من قبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي اليوم 5 نوفمبر 2021، استعداد بلاده لمواصلة دعم العلاقات الثنائية

وأثنى السفير Edward Oakden، بمناسبة انتهاء مهامه على رأس البعثة البريطانية، على مستوى التعاون والتشاور بين البلدين في عديد الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خصوصا في إطار عضوية بلادنا بمجلس الأمن الدولي.

وأكد وزير الخارجية عثمان الجرندي، من جهته، أهمية مواصلة التشاور لمزيد تعزيز ودعم التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات وإيجاد صيغ ومجالات جديدة للشراكة تأخذ بعين الاعتبار المستجدات الإقليمية والدولية وعلى رأسها كيفية التصدي لتبعات جائحة كورونا.

واتفق الجانبان على مواصلة وتكثيف التنسيق والتشاور الثنائي بشأن مجمل هذه القضايا خدمة لمصالح البلدين المشتركة وضمن مختلف الفضاءات والتجمعات الإقليمية والدولية.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 6

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 7

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.