الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

شبكة التحالف من اجل نساء تونس:تقرير الحريات الفردية يتعرض الى حملة تشويه

:تحديث 02 12:33 2018 أوت
نظمت شبكة التحالف من اجل نساء تونس

نظمت شبكة التحالف من اجل نساء تونس وتعاونية المدرسين و الباحثين الجامعيين ندوة لتقديم تقرير الحريات الفردية والمساواة والتطرق لاهم ما ورد فيه خاصة بعد حملة التشويه التي طالته وفق رئيسة شبكة التحالف من اجل نساء تونس عائدة شعبان.

وقد أضافت شعبان أن هذه الندوة تهدف الى الاجابة على حملات التشويه وتزوير الحقائق بخصوص ما تضمنه التقرير مؤكدة ان هذه الحملات تعود الى عدم الاطلاع على فحوى التقرير.

واعتبرت ذات المصدر ان تقرير الحريات الفردية والمساواة مهم ويبني لدولة المؤسسات والقانون والديمقراطية والمواطنة العادلة بين الجنسين.

وبخصوص ما تم تداوله حول تأكيد هذا التقرير على ضرورة منع ختان الاولاد في تونس ،قالت شعبان ان الختان من الطقوس الدينية الموجودة في عديد الديانات وان ما تم ترويجه ليس صحيح وغير منطقي ويندرج في اطار حملات التشويه حسب تقديرها.

كما أفادت شعبان ان ظاهرة المثلية الجنسية موجودة في المجتمع التونسي معبرة عن رفضها للتحليل الشرجي مطالبة باحترام حرمة الجسد حسب قولها.

واشارت شعبان الى وجود خيمات وحملات في الجوامع والاماكن العمومية لمقاطعة التقرير داعية كل الاطراف الى العمل على التعريف بمحتوى التقرير وتقريبه من المواطنين من خلال الحملات التحسيسية.

واتهمت رئيسة شبكة التحالف من اجل نساء تونس بعض وسائل الإعلام بعدم القيام بدوره كما يجب وعدم تنوير الراي العام وتفسير ما يتضمنه تقرير الحريات حسب تقديرها.

بسمة الكريبي

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 7

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .