الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

شركات نقل المواد الخطرة تلوّح بالإضراب

:تحديث 22 15:05 2019 مارس
كشف الأمين العام المساعد لإتحاد الشغل، محمد علي البوغديري أن نقابات

كشف الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل، محمد علي البوغديري أن نقابات شركات نقل المواد الخطرة لوحت باتخاذ كافة الأشكال النضالية القانونية المتاحة إذا لم يلتزم الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالتفاوض الجدي بخصوص المطالب المهنية لعمالها.

وأضاف البوغديري في تصريح لـ"وكالة تونس إفريقيا للأنباء" اليوم، الجمعة 22 مارس 2019، أنه سيتم عقد آخر جلسة تفاوض، في هذا الصدد، يوم 31 مارس القادم بمقر التفقدية العامة للشغل، مشددا على أن عدم التزام الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة بالتفاوض الجدي والتوصل إلى اتفاق نهائي ومجزي خلال هذه الجلسة سيؤدي حتما إلى تعقد الأوضاع.

وأوضح أن نقابات شركات نقل المواد الخطرة كانت قد عقدت سلسلة من جلسات التفاوض مع منظمة الأعراف التي اكتفت بتقديم مقترحات هزيلة ، كما استخفت وزارات الإشراف بهذه العملية التفاوضية وتغيبت عن جلساتها.

وذكر البوغديري بأن لجوء شركات نقل المواد الخطرة إلى الإضراب سيؤثر سلبا على حركة المرور والنقل، داعيا إلى ضرورة التعامل مع هذا الملف بأكثر جدية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

في مايلي ابرز اخبار الخميس 17 اكتوبر 2019

منذ 4 ساعات

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

منذ 4 ساعات

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية اطارية بين جامعة صفاقس و شركة تبرورة، و ذلك من منطلق انخراط الجامعة في التصورات المستقبلية للمشروع و دعم البحوث العلمية الكفيلة بتحقيق مشروع حلم من شانه ان يعقد مصالحة مع البيئة و البحر، حسب ما افاد به رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد مكني

{}