الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

شوقي الطبيب: لن أغادر مهامي على رأس هيئة مكافحة الفساد الى حين بتّ القضاء في قرار اقالتي

:تحديث 27 17:22 2020 أوت
شوقي الطبيب:  لن أغادر مهامي على رأس هيئة مكافحة الفساد الى حين بتّ القضاء في قرار اقالتي
قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب في بيان أصدره اليوم الخميس انه لن يغادر مهامه على رأس الهيئة وذلك الى حين بت المحكمة الادارية في عريضة طعن في قرار اقالته تقدم بها عميد الهيئة الوطنية للمحامين ابراهيم بودربالة مع مطلب تأجيل وتوقيف التنفيذ.

 

وأوضح الطبيب أنه تعهد للقاضي  عماد بوخريص الذي عينه رئيس الحكومة على رأس هيئة مكافحة الفساد أنه سيمتنع عن إمضاء أي وثيقة من شأنها أن تشكل مستقبلا تدخلا في صلاحياته في حال تثبيته رئيسا للهيئة خلفا له.

وأضاف شوقي الطبيب من جهة أخرى أن رفضه اجراء مهمة تفقد من طرف مصالح رقابية تحت إشراف رئاسة الحكومة على هيئة مكافحة الفساد مرده قانوني مشيرا الى أن الهيئة خضعت  لمهمة رقابية من طرف محكمة المحاسبات.

وكان  مجلس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الملتئم امس الإربعاء 26 أوت 2020  أعرب  عن رفضه لقرار اعفاء الطبيب من مهامه   لـ'مخالفته للدستور وللقانون ولمبدأ تفريق السلط والتوازن فيما بينها '، حسب نص البلاغ الصادر عن مجلس الهيئة.

جدير بالذكر أن رئاسة الحكومة قالت في في بلاغ لها اليوم الخميس ان تعيين القاضي عماد بوخريص رئيسا جديدا لهيئة مكافحة الفساد خلفا لشوقي الطبيب جاء في إطار' ممارسة رئيس الحكومة لصلاحياته الدستوريّة، وحرصه على إحترام مؤسسات الدولة وعلى أن تبقى الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد تلعب دورها دون انحراف أو توظيف، وبعيدا عن التجاذبات السياسيّة

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .