الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

وطنية

العاملون بالإذاعة التونسية يحملون الشارة الحمراء بداية من 21 مارس

:تحديث 20 21:58 2022 مارس
صحفيو وصحفيات الإذاعة التونسية يحملون الشارة الحمراء بداية من 21 مارس
دعا فرعي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالمركز وبالشمال الغربي كافة العاملين من مختلف الأسلاك بالإذاعة التونسية إلى حمل الشارة الحمراء بداية من يوم الاثنين 21 مارس 2022 كخطوة أولى احتجاجا على سياسة اللامبالاة التي تنتهجها الحكومة في تعاملها مع ملف الإذاعة التونسية وتجاهلها لمطالبهم المضمّنة في بيان 16 فيفري 2022 والمتمثلة في :

المطالبة بسدّ الشغور في خطة الرئيس المدير العام للإذاعة التونسية والقطع نهائيا مع حالة الارتباك وعدم الاستقرار على مستوى رئاسة المؤسسة والتي تستمرّ الآن منذ حوالي 4 سنوات.

مطالبة أجهزة الحكومة بالقيام بتدقيق في الوضعيّة الإدارية والتوازنات المالية لمؤسسة الإذاعة التونسية منذ سنة 2011 وتحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من ثبُت تورّطه في شبهات فساد من "تقصير" أو سوء تصرّف.

المطالبة بتحديد استراتيجية شاملة لإنقاذ مؤسسة الإذاعة التونسية وتحديد أولويات عمل الإدارة المقبلة وربطها بعقد أهداف بما يضمن استمرارية المؤسسة وحيادية خطها التحريري.

واكد الفرعان تمسكهم بحقهم في انتهاج كل أشكال التصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بما في ذلك الإضراب العام المفتوح.

ودعا أعضاء فرعي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالإذاعة التونسية المركز والشمال الغربي أبناء الإذاعة وبناتها الى الالتفاف حول مؤسستهم وحمايتها من كل أشكال التهميش والدفاع عنها لضمان استمرارية المرفق الاعلامي العمومي وديمومته وعبّر أعضاء الفرعين عن تضامنهم التام مع الزميلات والزملاء في التلفزة التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قرر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس اليوم الأحد الاضراب العام عن العمل في كامل محاكم الجمهورية غدا الاثنين وذلك ردا على ما وصفه عميد المحامين حاتم المزيو بالاعتداء و الاقتحام السافر لدار المحامي .

منذ دقيقة 34

حسم الترجي الرياضي التونسي مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كرة اليد بعد فوزه على مكارم المهدية بنتيجة 35 مقابل 30 في قاعة خواجة بالمهدية 

منذ دقيقة 47

فاز الإتحاد المنستيري عشية اليوم الاحد على نادي ريفرز هوبرز النيجيري بنتيجة 73 مقابل 62 في ختام مقابلات دور المجموعات لمسابقة كأس الرابطة الإفريقية