الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

صدور الحكم في قضية "البنك الفرنسي التونسي"

:تحديث 22 22:14 2023 ديسمبر
6585ea55ebad16585ea55ebad2.jpg
أعلنت وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية أنه بمقتضى القرار التحكيمي الصادر اليوم 22 ديسمبر 2023 في ملف التقاضي المتعلق بالبنك الفرنسي التونسي، فإنه يتعين على الدّولة التونسية دفع تعويض قدره 1.106.573 دينار تونسي علما وأن طلبات الخصيمة ناهز 37 مليار دينار تونسي

وكانت هيئة الحقيقة والكرامة قد أوصت، في تقريرها الختامي الصادر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بأن تدفع الدولة التونسية تعويضا بقيمة 3000 مليون دينار إلى خصم الدولة التونسية.

يذكر أن البنك المركزي التونسي أعلن بتاريخ 28 فيفري 2022 إحالة ملفّ البنك الفرنسي التونسي على القضاء لحلّه وتصفيته.

وقد نشبت خلافات بين الدولة التونسية والشركة العربية للاستثمار بشأن سحب الإجراءات القانونية لمساهمة الشركة في البنك الفرنسي التونسي (BFT) منذ 4 عقود.

وتراجعت الدولة التونسيّة عن ترخيص قانوني كانت منحته إلى شركة ABCI، مكّنها من الساهمة في رأسمال البنك الفرنسي التونسي BFT بنسبة 50% لكنّها قرّرت التراجع عن الترخيص بعد نشوب خلاف بين عبد المجيد بودن رئيس مجلس إدارة BFT والشركة التونسية للبنك.

وقرّرت الشركة العربية للاستثمار وعبد المجيد بودن، التوجه إلى التحكيم الدولي فيما توجهت تونس إلى القضاء التونسي من أجل حسم النزاع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة جبنيانة والمنطقة البحرية بصفاقس بمشاركة وحدات الإدارة الفرعية للإستعلام من الكشف عن ورشة معدة لصنع القوارب البحرية ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني على صفحتها بموقع فايسبوك .

منذ دقيقة 23

يستعد الأساتذة النواب للخروج في مسيرة في اتجاه قصر رئاسة الجمهورية بعد أن نفذوا منذ صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية مع مقاطعة الدروس 

منذ دقيقة 51

سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة 9 أشخاص وإصابة 341 آخرين في حوادث مختلفة خلال ال24 ساعة الماضية وفق المتحدث باسم الحماية المدنية