الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

القاضي يقرر اطلاق سراح نبيل القروي

:تحديث 15 15:04 2021 جوان
عاجل: نبيل القروي يغادر السجن اليوم
  علمت الديوان اف ام من مصدر قضائي اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021، أنه تقرر اطلاق سراح نبيل القروي اليوم.

وكانت دائرة الاتّهام رفضت  يوم الاربعاء 2 جوان مطلب الإفراج عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وفق ما اعلنه الحبيب الطرخاني، مساعد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس والناطق الرسمي باسمها في تصريح للديوان اف ام.

وعبّر المكتب السياسي لحزب قلب تونس في بيان له عن عن قلقه الشديد وانشغاله العميق إزاء تدهور الحالة الصحية لرئيسه الموقوف نبيل القروي الذي دخل في اضراب جوع ، وتعقّدها والاصرار على مواصلة احتجازه خارج أحكام القانون ، وفق نص البيان.

وقد اعتبر النائب عن حركة النهضة في مجلس نواب الشعب، نور الدين البحيري، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية فيسبوك، أن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي ضحية مؤامرة متسائلا : هل علينا أن ننتظر حتى قتله؟، وفق قوله.

 من جهتها حذّرت منظمة انا يقظ في بيان لها ما اعتبرته محاولات تسييس ملف رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي للضغط على القضاة المتعهدين بالقطب القضائي المالي، مؤكّدة على أن “الإشكال قانوني” وعلى “أن القروي ليس سجينا سياسيا وانما متهم في قضايا غسل أموال”.

واستنكرت المنظمة، “تدخّل السلطة التشريعية ممثلة في شخص سميرة الشواشي النائبة الأولى لرئيس مجلس نواب الشعب إلى جانب عدد من نواب كتلتي النهضة وقلب تونس في قرارات القضاء عبر محاولات الضغط والتأثير على مجريات القضية وتسييسها” معتبرة ان ذلك “يضرب مبدأ الفصل بين السلط واستقلاليّة القضاء."

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

أنهى السباح التونسي أسامة الملولي سباق 10 كلم سباحة حرة في أولمبياد طوكيو في المركز 20 من أصل 26 مشاركا

منذ ساعة

تلقى اليوم الأربعاء 7015 شخصا التلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية صفاقس من ضمن 9454 مدعوا ، وفق الإدارة الجهوية للصحة .

منذ ساعة

قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إنه "في حال تعذر الوصول إلى تفاهمات سياسية تنهي الانقلاب الذي قام به الرئيس قيس سعيّد، وتعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، فلا خيار أمامنا غير الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة؛ لتأسيس شرعية انتخابية جديدة".

{}