الأكثر مشاهدة

26 13:53 2024 فيفري

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

وطنية

عشرون طعنا في النتائج الأولية للترشحات للاستحقاقين الرئاسي والتشريعي

16 16:04 2019 أوت
عشرون طعنا في النتائج الأولية للترشحات للاستحقاقين الرئاسي والتشريعي
تلقت المحكمة الإدارية الى حدود اليوم الجمعة 20 طعنا في النتائج الأولية للترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتشريعية

المزمع اجراؤهما خلال سبتمبر وأكتوبر المقبل.

وتوزعت هذه الطعون بين 11 بخصوص النتائج الأولية للترشحات في الانتخابات الرئاسية و9 طعون في النتائج الأولية للترشحات في الانتخابات التشريعية.


وقد تعهدت الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الادارية بتونس العاصمة بكافة الطعون المذكورة التي حددت لها مواعيد جلسات مرافعة في بداية الأسبوع القادم. وسيتمّ الاعلام بتواريخ النطق بالحكم بخصوص الطعون المذكورة عند ختم جلسات المرافعة.

يشار إلى أنه طبقا للقانون الانتخابي فإنّ الاحكام التي ستصدر بخصوص نزاعات الترشحات للانتخابات التشريعية ستكون نهائية وباتة، في حين أن الأحكام الصادرة في نزاعات الترشحات للرئاسيات قابلة للطعن بالاستئناف أمام الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية.

وستعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في أجل أقصاه يوم 30 أوت الجاري عن القائمات المقبولة نهائيا في الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2019 ، و في أجل أقصاه يوم 31 أوت الجاري عن الترشحات المقبولة نهائيا للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع اجراؤها يوم 15 سبتمبر 2019 .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قررت لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، مباراة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف دولار، بسبب ما قام به خلال مواجهة الشباب، فى الجولة 21 من دوري روشن السعودي

منذ ساعتين

قال الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان تعريفة العداد المعمول بها حاليا أصبحت غير كافية و لا تفي بالغرض لتسديد النفقات و الأداءات في ظل ارتفاع أثمان السيارات و غلاء أسعار المحروقات.

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، التي أطلعت رئيس الدولة على الصيغة النهائية لمشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.