الأكثر مشاهدة

20 06:38 2019 سبتمبر

يكون طقس اليوم الجمعة أحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار بالشمال و الوسط و تشمل الجنوب بعد الظهر مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة

على المباشر

وطنية

عشرون طعنا في النتائج الأولية للترشحات للاستحقاقين الرئاسي والتشريعي

16 17:04 2019 أوت
عشرون طعنا في النتائج الأولية للترشحات للاستحقاقين الرئاسي والتشريعي
تلقت المحكمة الإدارية الى حدود اليوم الجمعة 20 طعنا في النتائج الأولية للترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتشريعية

المزمع اجراؤهما خلال سبتمبر وأكتوبر المقبل.

وتوزعت هذه الطعون بين 11 بخصوص النتائج الأولية للترشحات في الانتخابات الرئاسية و9 طعون في النتائج الأولية للترشحات في الانتخابات التشريعية.


وقد تعهدت الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الادارية بتونس العاصمة بكافة الطعون المذكورة التي حددت لها مواعيد جلسات مرافعة في بداية الأسبوع القادم. وسيتمّ الاعلام بتواريخ النطق بالحكم بخصوص الطعون المذكورة عند ختم جلسات المرافعة.

يشار إلى أنه طبقا للقانون الانتخابي فإنّ الاحكام التي ستصدر بخصوص نزاعات الترشحات للانتخابات التشريعية ستكون نهائية وباتة، في حين أن الأحكام الصادرة في نزاعات الترشحات للرئاسيات قابلة للطعن بالاستئناف أمام الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية.

وستعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في أجل أقصاه يوم 30 أوت الجاري عن القائمات المقبولة نهائيا في الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2019 ، و في أجل أقصاه يوم 31 أوت الجاري عن الترشحات المقبولة نهائيا للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع اجراؤها يوم 15 سبتمبر 2019 .

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبّر حافظ خليف رئيس القائمة المستقلة المنظار المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 1 عن ضرورة تشجيع الدولة للشباب لاستغلال الأراضي الاشتراكية الخصبة بتسهيل الإجراءات الإدارية واحداث مناطق صناعية للحد من ارتفاع نسبة البطالة.

منذ ساعة

أعلنت قناة الدوري والكأس القطرية عن نقلها لمواجهة النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية بالقيروان بعد غد الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعتين

عبر عدد من متساكني كل من طريقي الأفران والعين بصفاقس عن امتعاضهم من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهرباء مساء اليوم الأحد وفق ما صرحوا به للديوان أف أم.

{}