الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
وطنية

عشرون طعنا في النتائج الأولية للترشحات للاستحقاقين الرئاسي والتشريعي

16 17:04 2019 أوت
عشرون طعنا في النتائج الأولية للترشحات للاستحقاقين الرئاسي والتشريعي
تلقت المحكمة الإدارية الى حدود اليوم الجمعة 20 طعنا في النتائج الأولية للترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتشريعية

المزمع اجراؤهما خلال سبتمبر وأكتوبر المقبل.

وتوزعت هذه الطعون بين 11 بخصوص النتائج الأولية للترشحات في الانتخابات الرئاسية و9 طعون في النتائج الأولية للترشحات في الانتخابات التشريعية.


وقد تعهدت الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الادارية بتونس العاصمة بكافة الطعون المذكورة التي حددت لها مواعيد جلسات مرافعة في بداية الأسبوع القادم. وسيتمّ الاعلام بتواريخ النطق بالحكم بخصوص الطعون المذكورة عند ختم جلسات المرافعة.

يشار إلى أنه طبقا للقانون الانتخابي فإنّ الاحكام التي ستصدر بخصوص نزاعات الترشحات للانتخابات التشريعية ستكون نهائية وباتة، في حين أن الأحكام الصادرة في نزاعات الترشحات للرئاسيات قابلة للطعن بالاستئناف أمام الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية.

وستعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في أجل أقصاه يوم 30 أوت الجاري عن القائمات المقبولة نهائيا في الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2019 ، و في أجل أقصاه يوم 31 أوت الجاري عن الترشحات المقبولة نهائيا للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع اجراؤها يوم 15 سبتمبر 2019 .

 

آخر الأخبار

منذ ثانية 52

أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

منذ دقيقة 32

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة السيدة سهام العيادي سترافق رحلة العودة بالمنصف خماخم من البنين الى تونس في طائرة عسكرية مجهزة بمعطات طبية

منذ دقيقة 33

دعا المستشار لدى منظمة الصحة العالمية سهيل العلويني الاطارات الطبية وشبه الطبية إلى عدم الاستسلام امام ضعف الامكانيات بالمستشفيات في ظل انتشار فيروس كورونا.

{}