الأكثر مشاهدة

16 21:28 2022 أوت

أعلن الممثل لطفي العبدلي في منشور مقتضب مساء اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022 على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك عن الغاء جميع عروضه دون أن يقدم أي تفاصيل .

على المباشر

وطنية

عضو باللجنة العلمية: "الإجراءات الوقائية في المعابر الحدودية يمكن تشديدها حسب تطور الوضع الوبائي"

:تحديث 18 17:21 2021 نوفمبر
عضو باللجنة العلمية: "الإجراءات الوقائية في المعابر الحدودية يمكن تشديدها حسب تطور الوضع الوبائي"
اعتبر عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، أمين سليم، اليوم الخميس، أن الاجراءات الوقائية ضد كوفيد 19،المعتمدة في المعابر الحدودية كافية في الوقت الحالي، وقادرة على حماية البلاد بنسبة معقولة من دخول متحور جديد

وقال، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، « لا نية لتونس في الوقت الحالي اغلاق حدودها الجوية والبحرية والبرية امام الموجة الحادة لانتشار الفيروس، التي تعرفها عدة بلدان لاسيما أوروبا الشمالية وروسيا والدول المجاورة لروسيا » مشيرا الى امكانية تشديد اجراءات الوقاية حسب تطور الوضع الوبائي في بلدان العالم.
وأوضح أن بلدان أوروبا الجنوبية ستشهد حسب التوقعات العلمية العالمية موجة حادة في جانفي القادم، وهو ما سفرض على تونس تطبيق اجراءات اكثر صرامة ويمكن تصل الى حد غلق الحدود مع الدول التي تشهد موجات وبائية حادة.
وذكّر بالاجراءات التي تعتمدها تونس حاليا على مستوى المعابر الحدودية والتي تتمثل في الاستظهار بما يثبت استكمال الوافد على تونس لتلقيحه الى جانب تحليل « بي سي ار » سلبي لم يمض على اجرائه 72 ساعة.
وتتمثل الاجراءات الروتينية الاخرى في وجوب قيس الحرارة وعند ملاحظة ارتفاع درجات الحرارة فانه يتعين اجراء تحليل سريع الذي يكون كذلك في حالات عشوائية وفي حال كانت نتيجة التحليل ايجابية فانه يمر الى الحجر الصحي الاجباري.
وكشف أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية للأسبوع المنقضي أن أوروبا، وروسيا، تسجلان زيادة في الإصابات بنسبة 7 بالمائة، في حين سجلت بقية المناطق انخفاضا أو استقرارا.
وسجلت أوروبا زيادة 10 بالمائة في الوفيات، مقارنة مع بقية المناطق التي سجلت انخفاضا.
وتتسارع معدلات الاصابات بأوروبا وروسيا، في الفترة الاخيرة، مما جعلها بؤرة جديدة لتفشي وباء كورونا بسبب تزايد نسق العدوى بسلالة دلتا المتحورة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

كشف وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود في تصريح للتلفزيون الجزائري عن الحصيلة الأولية لضحايا الحرائق التي اندلعت بغابات الولايات الشرقية على غرار الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وبجاية وسطيف وجيجل وعنابة حيث تم تسجيل 26 حالة وفاة في حصيلة أولية لضحايا الحرائق ، وفق ما أورده موقع النهار الجزائري.

منذ ساعة

افادت الادارة الجهوية للحماية المدنية بولاية جندوبة مساء اليوم الأربعاء ان الحرائق المنتشرة كل من طبرقة عين دراهم وغارالدماء تحت السيطرة بنسبة 70٪ مضيفة أنه لا وجود لحرائق جديدة ما عدا بمنطقة عين السنوسي .

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية في كلمة له مساء اليوم الأربعاء بمناسبة ختمه الدستور الجديد على أنه قد آن الآوان لوضع سياسات جديدة وتشريعات مختلفة في ظل مقاربة وطنية شاملة و ليس قطاعية معزولة.

{}