الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 11

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

وطنية

عمادة المحامين تدعو رئيس الجمهورية الى رفض مشروع قانون المالية

:تحديث 02 21:07 2022 ديسمبر
عمادة المحامين تدعو رئيس الجمهورية الى رفض مشروع قانون المالية
طالبت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس اليوم الجمعة رئيس الجمهورية برفض الصيغة الحالية لمشروع قانون المالية المعد من طرف الحكومة بصورة انفرادية وتعديله بما يستجيب لاحتياجات وطموحات الشعب في العيش الكريم وإقرار إجراءات تحفيزية وإلغاء الاجراءات التي تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين وتحملهم اعباء جبائية اضافية.

وأعلنت الهيئة استعدادها لإقرار جميع التحركات النضالية المتاحة للدفاع عن المحاماة والحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطنين وحقهم في النفاذ للعدالة والعيش الكريم والحفاظ على الحقوق والحريات .

وحذرت الهيئة من التداعيات الاجتماعية التي قد تنجم عن سياسات الحكومة القائمة على اعتماد الترفيع في نسبة الاداءات الموظفة على المواطنين وصغار التجار والمهن الحرة ومزيد الضغط الجبائي عبر  الترفيع في نسبة الاداء على القيمة المضافة الى 19 بالمائة على المهن الحرة الخاضعة حاليا لنسبة 13 بالمائة ومنها المحاماة.

وأكدت رفضها التام لسياسة الحكومة في رفع الدعم والسعي غير المدروس للتفويت في المؤسسات العمومية والترفيع في سعر المحروقات والمواد الاستهلاكية المعاشية والخدمات مما يؤثر على المقدرة الشرائية للمواطنين.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

وزير التربية الجديد محمد علي البوغديري هو عضو مبادرة "لينتصر الشعب"، وقيادي سابق بالاتحاد العام التونسي للشغل، حيث شغل في وقت سابق خطة أمين عام مساعد مسؤول عن القطاع الخاص

منذ ساعات 6

أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيد في علاقة بنسبة الإقبال على الإنتخابات التشريعية '' هناك من سيعلق بطريقته ولكن هذا لا يعنينا في شيء بل يثير الإزدراء والإحتقار وعمقنا الشعبي أكبر من عمقهم كما يتصورون''

منذ ساعات 6

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد بخصوص نسبة الإقبال على الانتخابات التشريعية ''اهم احترمنا المواعيد حتى وإن كانت بعض المواعيد غير مناسبة و تمت الدورة الأولى والدورة الثانية نسبة الإقبال لم يعلن عنها بصفة نهائية ولكن يجيب أن تقرأ بشكل مختلف، 90 بالمائة لم يصوتوا لأن البرلمان لم يعد يعني لهم شيئا''