الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

عميد المحامين: لسنا ضد المحاسبة

12 20:07 2024 جانفي
عميد المحامين: لسنا ضد المحاسبة
قال عميد المحامين حاتم المزيو في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة بمناسبة اشرافه على فعاليات ورشة تدريبية حول الاجراءات الجزائية التي ينظمها الفرع الجهوي للمحامين ببنزرت ان هيئة المحامين تريد التصحيح و ليس إعادة الأخطاء.

وبين المزيو أن الهيئة ليست ضد المحاسبة  ولكن يجب احترام الإجراءات و الضمانات وحق الدفاع و شروط إحالة المحامين على القضاء وفق ماجاء به المرسوم المنظم لمهنة المحاماة .

وبين المزيو أن المحاماة قلعة الديمقراطية مضيفا أن هناك من يريد جر المحاماة الى مربع السياسة السياسوية و من المصلحة الوطنية تعديل المرسوم عدد 54 أو الابتعاد عن تطبيقه في انتظار اصدار قوانين جديدة .

ولفت المزيو الى أن كل الحكومات السابقة من 2011 الى 2021 مارست عديد الأخطاء الإجرائية و لم تحترم الضمانات مع تواصل النظر في عديد القضايا على غرار المتعلقة بالاغتيالات لأكثر من 10 سنوات التي مورست فيها شتى أنواع التأخيرات و محاولات التغطية و طمس الحجج.

وأفاد عميد المحامين أن الهيئة ستلتقي الاسبوع المقبل ممثلين عن المقاومة الفلسطينية و بصدد تكوين ملف للذهاب الى محكمة الجنايات الدولة .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 4

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 5

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .