الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

عميد المحامين : وزير الداخلية تجاوب مع مطالبنا

:تحديث 28 23:32 2023 ديسمبر
عميد المحامين : وزير الداخلية تجاوب مع مطالبنا
طلبت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس من وزير الداخلية كمال الفقي تسهيل ظروف عمل المحامين في مراكز الاحتفاظ و تطبيق القانون عدد 5 لسنة 2016 بحذافيره و السماح للمحامي بالانفراد بمنوبه داخل مراكز الاحتفاظ ، وفق ما أفاد به عميد المحامين حاتم المزيو لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة.

وقال المزيو ان اللقاء الذي جمعه أمس بوزير الداخلية كان ممتازا حيث تجاوب مع مطالب هيئة المحامين التي تصب في اطار المصلحة المشتركة لانفاذ القانون .

وشدد المزيو على أن هيئة المحامين تدعو الى احترام حقوق المواطنين و تمكين الجميع من جوازات سفر و التنقل خارج البلاد في صورة عدم وجود أي منع قضائي.

ولفت الى ضرورة تغيير العقليات في اطار ثقافة جديدة قائمة على احترام الحقوق و الحريات و سلامة المواطن وتطوير أعمال البحث و الاستنطاق و السماعات أمام باحث البداية عبر تقنيات حديثة ضمانا لحقوق كل الأطراف.

وأفاد أنه تم التطرق خلال اللقاء مع وزير الداخلية الى القيام بدورات مشتركة بين الأمنيين و المحامين حول تنفيذ القانون عدد 5 و اعداد دليل إجراءات واقعي وموضوعي يحترم خصوصيات كل مهنة .

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .