الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

غدا: انطلاق امتحانات الباك سبور

14 22:07 2019 أفريل
الباك سبور
يشارك 119 ألفا و511 تلميذا في اختبارات التربية البدنية لامتحان الباكالوريا لسنة 2019 (الباك سبور) التي ستنطلق غدا الاثنين 15 أفريل 2019 لتتواصل الى غاية 27 أفريل الجاري.

من جهتها افادت المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 1 بان مراكز الاختبارات التطبيقية التي تجرى فيها الامتحانات هي: الملعب البلدي 2 مارس 1،الملعب البلدي 2 مارس 2، الملعب البلدي بحديقة الرياضة، ملعب معهد الغريبة، الملعب، البلدي بعقارب، الملعب البلدي بالصخيرة، الملعب البلدي ببئر علي، الملعب البلدي بالمحرس. في حين تم تخصيص الملعب البلدي 2 مارس 1 لاجراء الاختبارات التطبيقية ليوم التدارك في 27 أفريل الجاري.

وأفاد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني أن اختبارات التربية البدنية لامتحان الباكالوريا ستجرى في 236 مركز امتحان موزعة على كامل المندوبيات الجهوية للتربية، وبإشراف 84 لجنة، وذلك بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وأوضح الولباني ان وزارة التربية دعت في مراسلات وجهتها الى المندوبيات التابعة لها والمؤسسات التربوية، الى ضرورة تأطير الاحتفالات المرافقة هذا الاختبار الوطني والتصدي الى المظاهر الاحتفالية التي من شأنها أن تشكل خطرا على صحة التلاميذ أو تضر بالمؤسسات التربوية أو التي فيها اخلالات سلوكية.

وأضاف ان وزارة التربية طلبت في هذا الصدد بتشكيل لجان تضم في عضويتها ممثلين عن التلاميذ المعنيين بالاختبار والأولياء والمربين للاشراف على هذه الاحتفالات، لافتا الى أن تشكيل هذه اللجان يهدف الى تأمين أفضل الظروف لاحتفالات التلاميذ فضلا عن ضمان أن تكون رسائل الاحتفالات والوسائل المستخدمة فيها مستجيبة للشروط ومتطابقة مع الرسالة التربوية للمؤسسات التعليمية في تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

كسب اللاعب السينغالي باباكار سار قضيته المرفوعة ضد الأولمبي الباجي

منذ دقيقة 14

يتميز الوضع الجوي بعد ظهر يوم غد الاثنين و أثناء الليل بهبوب رياح قوية بأغلب المناطق حيث تتراوح سرعتها القصوى بين 60 و 80 كلم في الساعة وتصل مؤقتا الى 90 كلم في الساعة في شكل هبات ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة .

منذ دقيقة 24

طالب مستوطنون خلال مظاهرات نظموها اليوم الأحد في مدينة القدس بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو والتوجه لانتخابات مبكرة، في ظل عدم إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة «حماس» تؤدي لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.