الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

وطنية

فنّي ينقذ السكك الحديدية من التبعية ويصلح منظومتي تحكم تعطلتا لأشهر

:تحديث 25 23:18 2023 ديسمبر
فنّي ينقذ السكك الحديدية من التبعية ويصلح منظومتي تحكم تعطلتا لأشهر
تمكن أحد فنيي الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، المنتدب منذ سنة 2020 كمتفقد إعلامية، من التوصل بمفرده إلى اعادة تشغيل منظومة التحكم في سير القطارات الرابطة بين برج السدرية والرياض ومستودع الصيانة ببرج السدرية.

ومع موفى السنة الحالية تمكن نفس الفني أيضا بمحطة تونس من اعادة تشغيل التجهيزات المتعلقة بمنظومة التحكم

الإلكتروني في سير القطارات مما أنقذ هذه المنظومة من الانهيار ووضع حدا لتوقفها المتكرر الذي أثر سابقا، بشكل مباشر، على دقة مواعيد انطلاق السفرات ووصولها واضطرار الشركة إلى اعتماد الحلول اليدوية لضمان استمرارية حركة القطارات.

وقال المتفقد ربيع بن ساسي لدى تدخله الاثنين ببرنامج في 60 دقيقة انه تمكن في البداية من اصلاح منظومة التحكم المركزي من محطة تونس الى محطة الرياض بعد أن كانت على حافة الانهيار التام.

وبين أن اصلاح المنظومات خاصة الإعلامية من جملة المهام الموكولة اليه كمتفقد مشيرا الى أن الإصلاحات التي قام بها منذ انتدابه في السكك الحديدية ستمكن المنظومات من العمل لعقد آخر على الأقل دون توقف ما سيحد من التبعية للشركة الأجنبية المصنعة لهذه المنظومات ويوفر أموالا طائلة لفائدة الدولة كانت ستصرف بعنوان الصيانة .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

وجد العلماء أن عمليات زرع الأعضاء يمكن أن تكون لها عواقب غير متوقعة، بما في ذلك تغييرات عميقة في شخصية الفرد وتفضيلاته الجنسية.

منذ ساعات 4

قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، الجنرال هيرتسي هاليفي، اليوم (الأحد)، إن الجيش فشل في منع هجمات السابع من أكتوبر، وإنه يتحمل المسؤولية عن ذلك.

منذ ساعات 4

حسم نادي نهضة بركان المغربي مواجهة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بفوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف