الأكثر مشاهدة

25 12:21 2024 فيفري

تقام اليوم الأحد مقابلات الدور التمهيدي الثالث من مسابقة كاس تونس لكرة القدم وفق البرنامج التالي:

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

في اخر تصنيف عالمي: 6 جامعات تونسية ضمن أحسن ألف جامعة دولية

:تحديث 25 13:56 2021 أفريل
الجامعات التونسية
احتلت جامعة صفاقس الترتيب (+1001) ضمن 1115 جامعة عالميا ضمن التصنيف الذي نشره موقع التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة وعلى المستوى الوطني احتلت جامعة صفاقس المرتبة السادسة وذلك ضمن 6 جامعات تونسية عمومية على غرار جامعة تونس المنار 301–400) (، جامعة سوسة (601-800)، جامعة قرطاج (801-1000)، جامعة منوبة (801-1000)، وجامعة المنستير (801-1000).

ويعتبر هذا التصنيف الذي تصدره سنويا مؤسسة التايمز البريطانية بهدف مقارنة المؤسسات الجامعية بمختلف دول العالم حسب ثلاث تصنيفات وهي تصنيف التأثير والتدريس والبحث.

ويقيس تصنيف التأثير مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

في حين حلت الجامعات الستة في المرتبة بعد الالف (+1001) من حيث تصنيف التدريس وجاءت جامعة صفاقس في المرتبة الثانية وطنية بعد جامعة تونس المنار

وكشف الموقع ان من بين الأشخاص البارزين الذين ولدوا أو نشأوا من صفاقس مصمم الديكور الداخلي توم ديكسون ومصمم الأزياء ماكس أزريا والكاتب جورج بيريك.

وعلق الأستاذ الجامعي والباحث نزار بن صالح الى ان هذا الاعتراف العالمي بالمستوى المتقدم الذي تقدمه هذه المؤسسات الجامعية لا يتماشي مع الرغبة السياسية في تطوير هذه المؤسسات وتخصيص الموارد المالية واللوجستية اللازمتين من اجل دعم الصبغة الدولية لمؤسسات التعليم العالي في تونس.

 من جهتها عبرت الجامعية رجاء بن سلامة عن دعمها لما اعتبرته الإنجاز التونسي نافية وجود انهيار في المنظومة التعليمية التونسية وانما ارجعت الانهيار الى الطبقة السياسية وفق تعبيرها.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

توج المدرب التونسي لنادي الكويت الكويتي بلقب كأس السبور بعد الفوز عشية اليوم الإثنين على كاظمة بهدفين مقابل هدف 

منذ دقائق 8

أذنت النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بتونس، للإدارة الفرعيّة للأبحاث الاقتصادية والمالية، بالاحتفاظ بستة أشخاص، من بينهم أربعة موظفين عموميين بشركة المقاولات العموميّة "سومطرة جات"، بخصوص "شبهة استغلال موظّف عمومي لخصائص وظيفه قصد استخلاص فائدة خاصّة لنفسه أو لغيره والمشاركة في ذلك"، حسب الفصل 96 من المجلّة الجزائية

منذ دقيقة 47

أعلن حزب الله، اليوم الإثنين، قصفه مقر قيادة فرقة عسكرية تابعة للاحتلال، في هضبة الجولان بستين صاروخ كاتيوشيا، في استهداف قال إنه جاء "رداً" على ضربات طالت شرق لبنان وأوقعت شهيدين في صفوفه