الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

وطنية

في اخر تصنيف عالمي: 6 جامعات تونسية ضمن أحسن ألف جامعة دولية

:تحديث 25 13:56 2021 أفريل
الجامعات التونسية
احتلت جامعة صفاقس الترتيب (+1001) ضمن 1115 جامعة عالميا ضمن التصنيف الذي نشره موقع التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة وعلى المستوى الوطني احتلت جامعة صفاقس المرتبة السادسة وذلك ضمن 6 جامعات تونسية عمومية على غرار جامعة تونس المنار 301–400) (، جامعة سوسة (601-800)، جامعة قرطاج (801-1000)، جامعة منوبة (801-1000)، وجامعة المنستير (801-1000).

ويعتبر هذا التصنيف الذي تصدره سنويا مؤسسة التايمز البريطانية بهدف مقارنة المؤسسات الجامعية بمختلف دول العالم حسب ثلاث تصنيفات وهي تصنيف التأثير والتدريس والبحث.

ويقيس تصنيف التأثير مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

في حين حلت الجامعات الستة في المرتبة بعد الالف (+1001) من حيث تصنيف التدريس وجاءت جامعة صفاقس في المرتبة الثانية وطنية بعد جامعة تونس المنار

وكشف الموقع ان من بين الأشخاص البارزين الذين ولدوا أو نشأوا من صفاقس مصمم الديكور الداخلي توم ديكسون ومصمم الأزياء ماكس أزريا والكاتب جورج بيريك.

وعلق الأستاذ الجامعي والباحث نزار بن صالح الى ان هذا الاعتراف العالمي بالمستوى المتقدم الذي تقدمه هذه المؤسسات الجامعية لا يتماشي مع الرغبة السياسية في تطوير هذه المؤسسات وتخصيص الموارد المالية واللوجستية اللازمتين من اجل دعم الصبغة الدولية لمؤسسات التعليم العالي في تونس.

 من جهتها عبرت الجامعية رجاء بن سلامة عن دعمها لما اعتبرته الإنجاز التونسي نافية وجود انهيار في المنظومة التعليمية التونسية وانما ارجعت الانهيار الى الطبقة السياسية وفق تعبيرها.

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تسلمت بلدية تونس، أمس الجمعة، مجموعة من المعدات الطبية التي تم التبرع بها من طرف شركاء بلدية تونس( بلدية مونريال ،بلدية برشلونة ، مقاطعة توسكان ,المنطقة الحضرية برشلونة و شركة Ciesse Med) .

منذ دقيقة 40

أفادت وسائل إعلام سويدية بأن شركة "كورفيد كلينينغ" أطلقت برنامجا لتدريب الغربان على جمع القمامة الصغيرة كأعقاب السجائر مثلا في شوارع السويد.

منذ دقيقة 16

يتميز طقس اليوم السبت 29 جانفي 2022، بسحب قليلة بأغلب الجهات وتكون أحيانا كثيفة بالشمال والسواحل الشرقية.

{}