الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

قريبا: عملية بيضاء لتلقيح المواطنين في الصيدليات الخاصة

:تحديث 29 16:20 2021 جويلية
صيدلية
أفاد رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة علي بصيلة، أنه سيتم الشروع خلال الأيام المقبلة في إجراء عملية بيضاء لتلقيح المواطنين ضد فيروس كوفيد-19 في عدد محدود من الصيدليات الخاصة وذلك قبل الانطلاق الفعلي للصيدليات في مشاركة جهود الدولة في الحملة الوطنية للتلقيح.

وأشار بصيلة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الغاية من إجراء هذه العملية البيضاء هو تفادي مختلف النقائص التي يمكن أن تطرأ إما على مستوى المنصة الالكترونية للتلقيح « إيفاكس » باعتبار أنه سيتم تخصيص ركن خاص بالتلقيح في الصيدليات أو على مستوى تنظيم عملية التلقيح بالصيدليات.

وأكد أن الاجتماعات بين هيئة الصيادلة ووزارة الصحة ما تزال متواصلة ومستمرة للنظر في كل الجوانب الفنية والتقنية المتعلقة إما بالمنصة الالكترونية للتلقيح « إيفاكس » أو فيما يتعلق أيضا بالمسائل اللوجستية المتصلة بتوزيع التلاقيح وكيفية تخزينها بدرجات حرارة ملائمة بالصيدليات.

وستتضمن منصة « إيفاكس » المخصصة لتسجيل المواطنين في عملية التلقيح، ركنا مخصصا للصيدليات المتطوعة لمعاضدة جهود الدولة في التلقيح، حيث سيصبح بإمكان المواطنين الراغبين في التسجيل اختيار إما أسماء مراكز التلقيح أو أسماء الصيدليات حسب مناطقهم، وفق بصيلة.

يشار الى أن عملية التلقيح في الصيدليات الخاصة ستكون مجانية لكل المواطنين كما هو الحال في مراكز التلقيح التابعة لوزارة الصحة، وفق رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة علي بصيلة على أن تتحمل وزارة الصحة تكاليف ومستلزمات عملية التلقيح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بقصر هلال من إلقاء القبض على عنصر مصنف خطير جدا صادرة في شأنه 12 منشور تفتيش

منذ دقيقة 15

يكون طقس اليوم عامة مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربية مع بعض الأمطار المتفرقة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 24

قررت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الإستئناف بتونس رفض الإفراج عن النائب السابق بالبرلمان المحل رئيس جمعية مستقبل سليمان وليد جلاد واحالته على انظار الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بمحكمة تونس الإبتدائية