الأكثر مشاهدة

24 20:18 2020 سبتمبر

تنظم الجمعية التونسية لصيانة الروح الرياضية دورة في كرة القدم احياء لأربعينية فقيد الرياضة التونسية حمادي العقربي، وذلك يوم السبت 3 اكتوبر 2020 بالملعب الفرعي بالمنزه.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

قضية تهريب 120 مليارا الى بنما ...حجز وثائق هامة وسرية

:تحديث 18 08:35 2019 فيفري
قضية تهريب 120 مليارا الى بنما ...حجز وثائق هامة وسرية
على إثر توصل إدارة الأبحاث الديوانية بمعطيات تشير الى وجود شبهة تلاعب بحسابات بنكية موجودة بتونس وتحويل أموال الى حسابات بالعملة الصعبة موجودة بالخارج، وقع مداهمة عدد من المنازل

أفاد الناطق الرسمي باسم الديوانة العميد هيثم زناد أن فرقة الأبحاث الديوانية تمكنت من اماطة اللثام عن تهريب 120 مليارا بالعملة التونسية الى بنما يشتبه في تورط 3 مديرين عامين تداولوا على رئاسة شركة مختصة في صناعة البلاستيك في العملية مشيرا الى أن القطب القضائي المالي تعهد بالقضية.

وأوضح المصدر ذاته لجريدة الصباح الأسبوعي الصادرة اليوم الاثنين أنه تم إيقاف 2 من المشتبه بهم فيما تم الإبقاء على الثالث على ذمة الأبحاث بحالة سراح مشيرا الى أن عمره يبلغ 90 سنة.

وأضاف زناد أنه على إثر توصل إدارة الأبحاث الديوانية بمعطيات ووثائق تشير الى وجود شبهة تلاعب بحسابات بنكية موجودة بتونس وتحويل أموال الى حسابات بالعملة الصعبة موجودة بالخارج، وقع مداهمة عدد من المنازل ليتم الكشف عن وجود وثائق هامة وسرية تخص حسابات بنكية بالعملة الصعبة في بنما.

وقد بلغت قيمة الأموال المودعة 120 مليارا إضافة الى تولي أحد الأطراف فتح شركة ببنما.

وأثناء الاستنطاق قال أحد المشتبه بهم ان هذه الأموال متأتية من المضاربة في البورصة وبيع وشراء الأسهم في الخارج.

وبين الناطق باسم الديوانة أن المشتبه بهم ليسوا رؤساء شركات بترولية وانما مديرون عامون تداولوا على شركة مختصة في صناعة البلاستيك تتعامل مع شركات بترولية، وقد وجهت إليهم تهم تحويل أموال الى الخارج على غير الصيغ القانونية وعدم التصريح بمكاسب بالخارج لتتواصل الأبحاث في القضية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

اعلن امس وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح اعلامي أنه من المنتظر ان يتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة استغلال المستشفى الصيني الجديد بطينة من ولاية صفاقس كمركز وطني للتكفل بمرضى الكورونا والذي يضم 20 سرير إنعاش و 250 سريرا للأكسجين... فأين وصلت الاشغال بمستشفى سليم شاكر ؟ و متى سيفتح ابوابه لاستقبال المرضى؟

منذ 32 دقيقة

دخل عملة وموظفو مركب النادي الرياضي الصفاقسي في اعتصام مفتوح منذ يوم الاثنين الماضي ويسيتواصل الى غاية تسوية مستحقاتهم المالية

منذ 29 دقيقة

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها عشية اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 أن اللجنة الفنية للبيولوجيا رخصت للمخابر الخاصة بالتحاليل البيولوجية الطبية تشخيص فيروس كورونا وذلك تباعا لقرار الوزير المكلف بتصريف الأعمال المؤرخ في 28 أوت 2020

{}