الأكثر مشاهدة

26 12:50 2023 جانفي

أقدمت يوم أمس طبيبة مقيمة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير على محاولة الانتحار داخل مرحاض المستشفى بقطع شرايين يدها أثناء عملها وفق ما أفاد به مصدر مطلع بالمستشفى لمراسل الديوان بالجهة

على المباشر

Business
نحكيو مشاريع.. نحكيو استثمارات ،أفكار و شركات  أسامي بدات طريقها جديد و اسامي قاعدة تصنع في نجاحات البرنامج إلي يعطيكم معلومات وحلول ملخر بش تنجحو مشاريعكم startup
تنشيط
وطنية

قضية تهريب 120 مليارا الى بنما ...حجز وثائق هامة وسرية

:تحديث 18 08:35 2019 فيفري
قضية تهريب 120 مليارا الى بنما ...حجز وثائق هامة وسرية
على إثر توصل إدارة الأبحاث الديوانية بمعطيات تشير الى وجود شبهة تلاعب بحسابات بنكية موجودة بتونس وتحويل أموال الى حسابات بالعملة الصعبة موجودة بالخارج، وقع مداهمة عدد من المنازل

أفاد الناطق الرسمي باسم الديوانة العميد هيثم زناد أن فرقة الأبحاث الديوانية تمكنت من اماطة اللثام عن تهريب 120 مليارا بالعملة التونسية الى بنما يشتبه في تورط 3 مديرين عامين تداولوا على رئاسة شركة مختصة في صناعة البلاستيك في العملية مشيرا الى أن القطب القضائي المالي تعهد بالقضية.

وأوضح المصدر ذاته لجريدة الصباح الأسبوعي الصادرة اليوم الاثنين أنه تم إيقاف 2 من المشتبه بهم فيما تم الإبقاء على الثالث على ذمة الأبحاث بحالة سراح مشيرا الى أن عمره يبلغ 90 سنة.

وأضاف زناد أنه على إثر توصل إدارة الأبحاث الديوانية بمعطيات ووثائق تشير الى وجود شبهة تلاعب بحسابات بنكية موجودة بتونس وتحويل أموال الى حسابات بالعملة الصعبة موجودة بالخارج، وقع مداهمة عدد من المنازل ليتم الكشف عن وجود وثائق هامة وسرية تخص حسابات بنكية بالعملة الصعبة في بنما.

وقد بلغت قيمة الأموال المودعة 120 مليارا إضافة الى تولي أحد الأطراف فتح شركة ببنما.

وأثناء الاستنطاق قال أحد المشتبه بهم ان هذه الأموال متأتية من المضاربة في البورصة وبيع وشراء الأسهم في الخارج.

وبين الناطق باسم الديوانة أن المشتبه بهم ليسوا رؤساء شركات بترولية وانما مديرون عامون تداولوا على شركة مختصة في صناعة البلاستيك تتعامل مع شركات بترولية، وقد وجهت إليهم تهم تحويل أموال الى الخارج على غير الصيغ القانونية وعدم التصريح بمكاسب بالخارج لتتواصل الأبحاث في القضية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

شرعت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالقصرين صباح اليوم في عملية نقل و توزيع المواد الانتخابية من مقر الهيئة إلى كافة المراكز ب 6 دوائر انتخابية بولاية القصرين و البالغ عددها 303 مركزا وبها 511 مكتب إقتراع

منذ دقيقة 44

أفادت رئيسة الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالمنستير جميلة الشتيتي لمراسل الديوان أنه تم تسجيل 3 مخالفات خلال فترة الحملة الانتخابية للدور الثاني من الانتخابات التشريعية بولاية المنستير .

منذ دقيقة 51

تم بمدخل مدينة تاكلسة من ولاية نابل ، تركيز مجسم "المرأة الفلاحة والتلميذ "وهو مشروع من انجاز البلدية بكلفة مالية تناهز 214 الف دينار .