الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

قمة دول عدم الانحياز: وزير الخارجية يلتقي نظيره الفينزويلي ويتلقى دعوة لزيارة فينزويلا

19 18:42 2024 جانفي
قمة دول عدم الانحياز: وزير الخارجية يلتقي نظيره الفينزويلي ويتلقى دعوة لزيارة فينزويلا
التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، اليوم الجمعة، مع نظيره الفينزويلي إيفان جيل بينتو ، في إطار مشاركته في فعاليات مؤتمر القمة 19 لدول حركة عدم الانحياز، المنعقد بالعاصمة الأوغندية كمبالا يومي 19 و20 جانفي الجاري

وأكد الوزيران، الحرص المشترك للبلدين على تمتين علاقات الصداقة والارتقاء بمستوى التعاون الثنائي، واستغلال ما يزخر به البلدان من تنوع اقتصادي وثراء ثقافي لإرساء شراكات جديدة، لاسيما في قطاعات الفلاحة والسياحة والطاقة وفي الشأن الثقافي، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

وثمنا النتائج الإيجابية للزيارة الأخيرة التي أداها نائب وزير الخارجية الفنزويلي للشؤون الإفريقية إلى تونس في شهر أكتوبر المنقضي، مؤكدين أهمية تشجيع تبادل الزيارات من الجانبين، بما يسهم في إضفاء الديناميكيّة المرجوة على علاقات التعاون.

وتلقى نبيل عمار، في هذا السياق، دعوة من نظيره الفينزويلي لأداء زيارة عمل إلى فينزويلا، وأعرب عن استعداده لتجسيد هذه الزيارة، بحضور الفاعلين الاقتصاديين التونسيين لتعزيز الاستفادة من فرص التعاون الواعدة.

كما أثنى الوزير، على مواقف فينزويلا الداعمة للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، والمطالبة بالإنهاء الفوري لعدوان الكيان الغاشم على غزة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلّة، في ما ثمن الوزير الفنزويلي انحياز تونس التّام للقانون الدولي والتزامها باحترام ميثاق الأمم المتحدة وثباتها في دعم القضايا العادلة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

شهد أحد المستشفيات في العاصمة السورية دمشق إصابة فتاة في العشرينيات من عمرها بمتلازمة تفعيل البالعات التي تعد من أخطر الإصابات في المجال الطبي لأنها حالة نادرة  ولا يوجد سوى 4 أشخاص فقط أصيبوا بها حول العالم حتى الآن 

منذ دقيقة 15

قرر رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، إقالة مدرب الفريق تشافي هيرنانديز من منصبه، حسب تقرير صحفي كتالوني

منذ دقيقة 52

اندلع صباح اليوم الجمعة حريق بمستودع قديم وغير مستغل تبلغ مساحته حوالي 600 متر مربع كائن بأرض فلاحية بين منطقتي المروج 6 ونعسان من ولاية بن عروس