الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

Sport MAG
ال sport غرام وعليه الكلام مالا تبع📍 sport Mag وعيش غرامك معانا 📟 كل نهار من السبعة للثمنية متاع الليل Sport Mag الغرام الي يواتيك 🔥 على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف يحلى❤️💯
تنشيط عبد القادر الرقي و حاتم قزبار و كريم مقني
وطنية

قنصل تونس بجدّة.. قرار السعودية بدفن الحجيج المتوفين دون أذون واعلام لم يستثني أحدا

22 21:54 2024 جوان
قنصل تونس بجدّة.. قرار السعودية بدفن الحجيج المتوفين دون أذون واعلام لم يستثني أحدا
قال القنصل العام لتونس بجدة الحبيب عياد اليوم السبت ان السلطات السعودية ستوافي البعثة القنصلية بأماكن دفن الحجيج التونسيين الذين توفوا بالمشاعر المقدسة بدقة لافتا الى أن القنصلية تعرف هوياتهم.

وأفاد القنصل العام لدى تدخله بالنشرة الرئيسية للأخبار بالقناة الوطنية الأولى أن السلطات السعودية اتخذت قرارا استثنائيا بخصوص الحجيج المتوفين يقضي بدفنهم دون أذون دفن و دون اعلام البعثات القنصلية المعتمدة بمكة المكرمة وذلك لاعتبارات صحية تهم الصحة العامة .

وأشار الى أن هذا القرار اتخذ  من جانب واحد و خارج عن نطاق القنصلية حيث يقضي بدفن جميع الحجيج المتوفين من جميع الجنسيات ولم يستثنى من ذلك أحد .

وأضاف أنه تم دفن 21 حاجا و حاجة من تونس استقبلت جثامينهم مصحلة الطب الشرعي بالمعيصم في قبور فردية بمربع الشهداء فيما تتم بقية إجراءات الدفن بطريقة عادية ، حسب تصريحه.

وبلغ عدد الحجيج التونسيين المتوفين بالبقاع المقدسة 53 منهم 21 تم قبول جثامينهم بمصلحة الطب الشرعي بالمعيصم ، وفق القنصل العام لتونس بجدة .

وتتولى القنصلية العامة لتونس بجدة التنسيق مع المصالح المركزية لوزارة الشؤون الخارجية و مكتب حجاج تونس و أفراد الجالية التونسية المقيمين بمكة و جدة وذلك للبحث في المشاعر المقدسة عن المفقودين و التائهين من الحجيج التونسيين

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية : 'ليعلم الجميع ان المرحلة القادمة لن تتم ادارتها بشرعية أسقطها الشعب انها جمهورية جديدة نبنيها لا مكان فيها للصوص ولا للخونة و لا للعملاء .. ' .

منذ دقيقة 31

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية انه يجدد العهد على مزيد البذل و العطاء حتى يبقى وطننا مستقلا منيعا لا سيادة فيه الا للشعب التونسي وحده .

منذ ساعتين

قال المجلس الوطني للجهات و الأقاليم في بيان له اليوم الخميس ان ذكرى عيد الجمهورية تمنحنا فرصة للتأمل في مسيرتنا الوطنية و التأكيد على دور كل جهة و إقليم في تحقيق أهدافها المشتركة .