الأكثر مشاهدة

01 19:38 2023 فيفري

شهدت المباراة التي دارت بمدينة عڨارب اليوم الأربعاء، بين كوكب عقارب والمحيط القرقني ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة مستوى أول أحداث عنف خطيرة بعد إعتداء جماهير الفريق المضيف على لاعبي ومسؤولي المحيط القرقني

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

قيس سعيد:''المحكمة الدستورية يريدونها أن تكون محكمة تصفية حسابات''

:تحديث 15 19:11 2021 أفريل
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في تعليقه على الجدل القائم في البرلمان حول إرساء المحكمة الدستورية إن المحكمة الدستورية لا يريدونها أن تكون محكمةً بقدر ما يرديون أن تكون محكمة تصفية حسابات وفق قوله.
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في تعليقه على الجدل القائم في البرلمان حول إرساء المحكمة الدستورية إن المحكمة الدستورية لا يريدونها أن تكون محكمةً بقدر ما يريدونها أن تكون محكمة تصفية حسابات وفق قوله.

وشدد رئيس الجمهورية وفق فيديو نشرته الرئاسة وذلك خلال لقاء جمعه اليوم برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر أنه سيُغلب الدستور على كل الاعتبارات والتشريعات بالرغم من عدم اقتناعه بعدد من النصوص فيه مبينا أن المحكمة الدستورية ليست لعبة حسب تعبيره.

وللاشارة فقد كان من المنتظر ان تعيش تونس محطة  انتقالية مهمة من خلال استكمال ارساء المحكمة الدستورية والتي لها دور كبير في حسم الجدل القائم في العديد من المشاكل القانونية والسياسية التي تشهدها تونس .. إلا أن بعد مصادقة مجلس نواب الشعب على تنقيح القانون الأساسي المتعلق بالمحكمة الدستورية رفض رئيس الجمهورية قيس سعيّد الإمضاء على التعديلات وهو ما سيزيد في تعطيل ارسائها.

وقد اختلقت الآراء وتباينت مواقف السياسيين والأحزاب وأساتذة القانون الدستوري في مسألة مصير المحكمة الدستورية حيث اعتبر العديد من السياسيين أن تركيز المحكمة الدستورية ضروري لاستكمال البناء الديمقراطي والمؤسساتي في تونس وذلك لضمان مسار ديمقراطي متماسك.

فيما اعتبرت أطراف أخرى أن الذين يريدون تركيز المحكمة الدستورية هدفهم عزل رئيس الجمهورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

عبر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين مساندته المطلقة للمحامين الدارسين في مطالبهم المشروعة من حيث الحق في السكن والحق في المنحة والحق في تكوين يستجيب للشروط العلمية المطلوبة

منذ دقيقة 29

أسقط الجيش الأمريكي اليوم المنطاد الصيني الذي كان يحلق فوق الولايات المتحدة منذ عدة أيام، وفق ما أفادت وسائل إعلام محليّة.

منذ دقيقة 36

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.