الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

قيس سعيد:''المحكمة الدستورية يريدونها أن تكون محكمة تصفية حسابات''

:تحديث 15 20:11 2021 أفريل
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في تعليقه على الجدل القائم في البرلمان حول إرساء المحكمة الدستورية إن المحكمة الدستورية لا يريدونها أن تكون محكمةً بقدر ما يرديون أن تكون محكمة تصفية حسابات وفق قوله.
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في تعليقه على الجدل القائم في البرلمان حول إرساء المحكمة الدستورية إن المحكمة الدستورية لا يريدونها أن تكون محكمةً بقدر ما يريدونها أن تكون محكمة تصفية حسابات وفق قوله.

وشدد رئيس الجمهورية وفق فيديو نشرته الرئاسة وذلك خلال لقاء جمعه اليوم برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر أنه سيُغلب الدستور على كل الاعتبارات والتشريعات بالرغم من عدم اقتناعه بعدد من النصوص فيه مبينا أن المحكمة الدستورية ليست لعبة حسب تعبيره.

وللاشارة فقد كان من المنتظر ان تعيش تونس محطة  انتقالية مهمة من خلال استكمال ارساء المحكمة الدستورية والتي لها دور كبير في حسم الجدل القائم في العديد من المشاكل القانونية والسياسية التي تشهدها تونس .. إلا أن بعد مصادقة مجلس نواب الشعب على تنقيح القانون الأساسي المتعلق بالمحكمة الدستورية رفض رئيس الجمهورية قيس سعيّد الإمضاء على التعديلات وهو ما سيزيد في تعطيل ارسائها.

وقد اختلقت الآراء وتباينت مواقف السياسيين والأحزاب وأساتذة القانون الدستوري في مسألة مصير المحكمة الدستورية حيث اعتبر العديد من السياسيين أن تركيز المحكمة الدستورية ضروري لاستكمال البناء الديمقراطي والمؤسساتي في تونس وذلك لضمان مسار ديمقراطي متماسك.

فيما اعتبرت أطراف أخرى أن الذين يريدون تركيز المحكمة الدستورية هدفهم عزل رئيس الجمهورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

وقع حوالي 75 ألف شخص رسالة تحذر من خطر الحرب الأهلية في فرنسا.

منذ ساعة

تستنكر وزارة المرأة والأسرة وكبار السن، في بيان لها اليوم 10 ماي 2021، بشدة ارتفاع منسوب العنف المنزلي المبني على النوع الاجتماعي بتونس في الآونة الأخيرة لاسيما أثناء الجائحة و خلال شهر رمضان، و ذلك على إثر الحادثة التي راحت ضحيتها المرحومة رفقة الشارني.

منذ ساعة

شهدت ولاية قفصة في ثاني أيام الحجر الصحي الشامل حركية تجارية عادية واكتظاظا بمختلف المحلات التجارية المفتوحة للعموم.

{}