الأكثر مشاهدة

25 23:37 2024 ماي

عين رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت كلا من خالد النوري و كمال المدوري على رأس وزارتي الداخلية و الشؤون الاجتماعية خلفا لكل من كمال الفقي و مالك الزاهي ، كما عين سفيان بن الصادق، كاتب دولة لدى وزير الداخلية مكلفا بالأمن الوطني.

على المباشر

وطنية

قيس سعيد:''المحكمة الدستورية يريدونها أن تكون محكمة تصفية حسابات''

:تحديث 15 19:11 2021 أفريل
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في تعليقه على الجدل القائم في البرلمان حول إرساء المحكمة الدستورية إن المحكمة الدستورية لا يريدونها أن تكون محكمةً بقدر ما يرديون أن تكون محكمة تصفية حسابات وفق قوله.
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في تعليقه على الجدل القائم في البرلمان حول إرساء المحكمة الدستورية إن المحكمة الدستورية لا يريدونها أن تكون محكمةً بقدر ما يريدونها أن تكون محكمة تصفية حسابات وفق قوله.

وشدد رئيس الجمهورية وفق فيديو نشرته الرئاسة وذلك خلال لقاء جمعه اليوم برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر أنه سيُغلب الدستور على كل الاعتبارات والتشريعات بالرغم من عدم اقتناعه بعدد من النصوص فيه مبينا أن المحكمة الدستورية ليست لعبة حسب تعبيره.

وللاشارة فقد كان من المنتظر ان تعيش تونس محطة  انتقالية مهمة من خلال استكمال ارساء المحكمة الدستورية والتي لها دور كبير في حسم الجدل القائم في العديد من المشاكل القانونية والسياسية التي تشهدها تونس .. إلا أن بعد مصادقة مجلس نواب الشعب على تنقيح القانون الأساسي المتعلق بالمحكمة الدستورية رفض رئيس الجمهورية قيس سعيّد الإمضاء على التعديلات وهو ما سيزيد في تعطيل ارسائها.

وقد اختلقت الآراء وتباينت مواقف السياسيين والأحزاب وأساتذة القانون الدستوري في مسألة مصير المحكمة الدستورية حيث اعتبر العديد من السياسيين أن تركيز المحكمة الدستورية ضروري لاستكمال البناء الديمقراطي والمؤسساتي في تونس وذلك لضمان مسار ديمقراطي متماسك.

فيما اعتبرت أطراف أخرى أن الذين يريدون تركيز المحكمة الدستورية هدفهم عزل رئيس الجمهورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025 عن وقوع المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الثانية إلى جانب الجزائر وإيطاليا والدانمارك

منذ ساعات 3

طالب الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان صادر عن هيئته الادارية الوطنية المنعقدة الأربعاء، بسحب المرسوم عدد 54

منذ ساعات 3

أشرف كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية رياض شود يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بمقر وزارة التشغيل والتكوين المهني ، على جلسة عمل خصصت لدراسة سبل استغلال الدراسات المنجزة بهدف تطوير سلاسل القيمة بمختلف الجهات والقطاعات وتفعيل مخرجاتها لدفع نسق إحداث مواطن الشغل والتشجيع على المبادرة الخاصة وبعث الشركات الاهلية