الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

قيس سعيد:''المحكمة الدستورية يريدونها أن تكون محكمة تصفية حسابات''

:تحديث 15 19:11 2021 أفريل
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في تعليقه على الجدل القائم في البرلمان حول إرساء المحكمة الدستورية إن المحكمة الدستورية لا يريدونها أن تكون محكمةً بقدر ما يرديون أن تكون محكمة تصفية حسابات وفق قوله.
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في تعليقه على الجدل القائم في البرلمان حول إرساء المحكمة الدستورية إن المحكمة الدستورية لا يريدونها أن تكون محكمةً بقدر ما يريدونها أن تكون محكمة تصفية حسابات وفق قوله.

وشدد رئيس الجمهورية وفق فيديو نشرته الرئاسة وذلك خلال لقاء جمعه اليوم برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر أنه سيُغلب الدستور على كل الاعتبارات والتشريعات بالرغم من عدم اقتناعه بعدد من النصوص فيه مبينا أن المحكمة الدستورية ليست لعبة حسب تعبيره.

وللاشارة فقد كان من المنتظر ان تعيش تونس محطة  انتقالية مهمة من خلال استكمال ارساء المحكمة الدستورية والتي لها دور كبير في حسم الجدل القائم في العديد من المشاكل القانونية والسياسية التي تشهدها تونس .. إلا أن بعد مصادقة مجلس نواب الشعب على تنقيح القانون الأساسي المتعلق بالمحكمة الدستورية رفض رئيس الجمهورية قيس سعيّد الإمضاء على التعديلات وهو ما سيزيد في تعطيل ارسائها.

وقد اختلقت الآراء وتباينت مواقف السياسيين والأحزاب وأساتذة القانون الدستوري في مسألة مصير المحكمة الدستورية حيث اعتبر العديد من السياسيين أن تركيز المحكمة الدستورية ضروري لاستكمال البناء الديمقراطي والمؤسساتي في تونس وذلك لضمان مسار ديمقراطي متماسك.

فيما اعتبرت أطراف أخرى أن الذين يريدون تركيز المحكمة الدستورية هدفهم عزل رئيس الجمهورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

دخل عدد من أعوان بلدية العامرة بولاية صفاقس، الذين تم إنتدابهم سنة 2020 وباشروا عملهم يوم 1 سبتمبر 2020 بعد إجراء مناظرة خارجية، في إعتصام مفتوح، وفق ما أفاد به أحد المعتصمين محمد العويديدي

منذ دقيقة 48

أشرف المدير العام للشؤون الجهوية نيابة عن وزير الداخلية، مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022، على جلسة عمل، بمقر الوزارة، مع الولاة بواسطة تقنية التواصل عن بعد

منذ ساعة

أسفرت الحملات الأمنية بمحيط المؤسسات التربوية، يوم 26 جانفي 2022، عن إلقاء القبض على 783 شخصا مفتشا عنهم، وفق بلاغ صادر وزارة الداخلية

{}