الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

كاتب عام جامعة المياه: 24 ألف قضية في سرقة ماء ''الصوناد'' و القيروان الأكثر اختلاسا

:تحديث 15 09:06 2024 فيفري
كاتب عام جامعة المياه: 24 ألف قضية في سرقة ماء ''الصوناد'' و القيروان الأكثر اختلاسا
أكد كاتب عام الجامعة العامة للمياه التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل حسين الشارني أن الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه تخسر سنويا 40 % من الماء وذلك بسبب الربط العشوائي والسرقات من الشبكات مباشرة

 إذ تفوق نسبة المواطنين الذين يعتدون على الشبكة عبر ربط منازلهم ومحلاتهم وحتى مصانعهم مباشرة دون تراخيص أكثر من 20 % وبين أن ولايات الجنوب هي الأكثر سرقة للماء إنطلاقا من صفاقس. 

وكشف الشارني في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس أن القيروان هي الولاية الأكثر اختلاسا للماء إذ تعرف بكثرة الربط العشوائي حيث أن 80 % من إستهلاك الولاية هو في شكل سرقات وذلك وقع احتسابه من خلال الفرق بين الإستهلاك والفوترة والتي كشفت عن فارق كبير.

وأشار الشارني إلى أن ''الصوناد'' رفعت قضايا عديدة بالمواطنين والمؤسسات التي اكتشف سرقتها للماء من خلال الربط العشوائي فمثلا في ولاية بن عروس بلغ عدد القضايا 1500 وبيّن أنه إذا ما احتسبنا رفع 1000 قضية في الغرض في كل الولايات فإنه يمكن القول أن هناك 24 ألف قضية في سرقة المياه.        

(الصباح)     

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .