الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

متى سيقع فتح المعابر الحدودية مع ليبيا؟

13 12:47 2021 سبتمبر
متى سيقع فتح المعابر الحدودية مع ليبيا؟
أعلن الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد 12 سبتمبر الجاري عن تشكيل حكومة بلاده لجنة تتكون من ممثلين عن وزارتي الداخلية و الصحة لمتابعة إجراءات التوصل الى بروتوكول صحي موحّد لفتح المعابر الحدودية مع تونس .

وكان حمودة قال  يوم 9 سبتمبر المنقضي انه تم الاتفاق  بين كل من رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة و رئيس الجمهورية قيس سعيد على عودة فتح الحدود واستئناف الحركة الجوية  بين تونس و ليبيا خلال الأسبوع القادم وفق البروتوكول الصحي الموحد بين الجانبين الليبي والتونسي.

ولاقى قرار غلق الحدود مع ليبيا انتقادات من عدة شخصيات و فاعلين اقتصاديين اعتبروا أن ذلك ستكون له تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني و العلاقات التجارية و اتفاقيات إعادة اعمار ليبيا .

يشار الى أن حكومة الوحدة الوطنية الليبية أذنت أمس لجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بالتعاقد مع ائتلاف شركات مصرية لانجاز عدة مشاريع تتعلق بالنية التحتية و بناء محطات تطهير.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

انخفض متوسط سعر منتج بيض الاستهلاك، بنسبة 9،8 بالمائة، خلال شهر افريل 2024، مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2023، وبنسبة 6،5 بالمائة خلال شهر مارس 2024، وفق نشرية صادرة عن المرصد الوطني للفلاحة حول '' قطاع الدواجن '' الخاصة بشهر ماي

منذ دقيقة 12

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأحد 19 ماي 2024 ضيفه الملعب الرياضي الصفاقسي في مباراة ودية بملعب الطيب المهيري

منذ دقيقة 16

كسب اللاعب السينغالي باباكار سار قضيته المرفوعة ضد الأولمبي الباجي